آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


بتمويل هلال الإمارات محافظ الضالع يضع حجر أساس لمشروع مجمع محمد بن زايد وبئر الوعرة

الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 08:52 م بتوقيت عدن

بتمويل هلال الإمارات محافظ الضالع يضع حجر أساس لمشروع مجمع محمد بن زايد وبئر الوعرة

الضالع ( عدن الغد ) خاص :

 

وضع محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل صالح برفقة فريق الهلال الأحمر الإماراتي حجر الأساس لتدشين مشروع مجمع " الشيخ محمد بن زايد " الثانوي بمديرية الضالع .الذي يأتي ضمن مشاريع عام زايد المقدمة للضالع وبدعم كامل من الهلال الاحمر الإماراتي.

 

وأثناء التدشين قال محافظ الضالع " انه لشرف كبير أن نضع حجر الأساس لهذا المشروع الضخم الذي يعزز العملية التعليمية في المحافظة , وكما عودتنا دولة الإمارات وعبر ذراعها الإنساني في تقديم الدعم الكبير للضالع وللقطاع التربوي والتعليمي بالذات.

 

من جانبه مدير التربية والتعليم محسن الحنق أشاد بهذا المشروع الذي قال أنه سيسهم بقوة في دعم العملية التعليمية وسيشكل طاقة استيعابية لآلاف الطلاب وتخفيف كبير على المداراس المحيطة التي باتت تتحمل فوق طاقتها.

 

ومن المتوقع أن يستوعب المجمع اكثر من 4 ألف طالب وطالبة من مناطق مديرية الضالع، وتعرض المبنى خلال الحرب لتدمير كلي سيتم هده وإعاده بناءه خلال فترة 11 شهر.

 

من جانب آخر وضع محافظ الضالع حجر الأساس لمشروع تجهيز بئر الوعرة 6 وانشاء مسكب وغرفة للبئر والتي بتجهيزها سيسيفيد آلاف المواطنين في مناطق الوعره وغول سبولة من الحصول على مياه شرب نظيفة وبسهولة.