آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

أخبار المحافظات


حفل بمناسبة اختتام فعالية حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 06:44 م بتوقيت عدن

حفل بمناسبة اختتام فعالية حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

لحج (عدن الغد) خاص :

اقام فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج اليوم حفلا بمناسبة اختتام فعالية حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار تمكين المراة امن وسلامة للاسرة بدعم من صندوق الأمم المتحدة  للسكان UNFPA .

 

 

وفي بداية الحفل القت الاخت سميرة سالم بحرق امين عام فرع الاتحاد بلحج كلمة  بأسم اتحاد نساء اليمن  بالمحافظة رحبت فيها بالحاضرين ومشاركتهم  فعالية حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار ( تمكين المرأة أمن وسلامة للأسرة).

 

مؤكدة أن احتفالنا هذا اليوم يأتي اختتام لكافة الفعاليات التي نظمتها فروع الاتحاد في اثنى عشر محافظة تحت اشراف المكتب التنفيذي ودعم صندوق الامم المتحدة للسكان.

لقد عانت المرأة فترة الحرب الشتات على مستوى الداخل والخارج وفقدت أعز احبابها الزوج والاب والاخ والابن ومنهم من اصبح معاق مما أثر على حالتها النفسية والاقتصادية والاجتماعية.

ورغم ذلك فأن صمود المرأة اليمنية في ظل الظروف الصعبة  اثبت للعالم قدرتها على تحمل مسؤولية حماية اسرتها ووطنها.

 

واضافت بحرق ان العنف ضد المرأة يعيق تحقيق المساواة والتنمية والسلام والمرأة بأمس الحاجة في هذه الفترة الى الدعم وحصولها على حقوقها من خلال البرامج واهتمام السلطة المحلية والمنظمات الداعمة التي تسعى  لمساندة المرأة .

 

مشيرة ان  اتحاد نساء اليمن في المحافظة نفذ العديد من الانشطة الخاصة بالعنف القائم على نوع الاجتماعي على مستوى اربع مديريات الحوطة – تبن – الحبيلين – يافع. ولدينا لجان عاملة وفريق متكامل في هذا المجال يعالج قضايا المرأة  عن طريق تقديم الدعم القانوني والصحي والنفسي ولا ننسى  ايضا الجانب التوعوي وهناك نماذج  لقصص نجاح ستورد في تقرير انشطة الاتحاد الذي سيعرض عليكم لاحقاً ..

 

 هذا وقد تخلل الحفل  العديد من الفقرات الغنائية والرقصات اللحجية والعروض المسرحية  وكذا ريبورتاج عن نشاط فرع الاتحاد لعامي 2017 - 2018م وعرض افلام تناولت عدد من قصص النجاح ..

حضر الحفل عضوات المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن وفاء احمد علي مسئولة التدريب والمشاريع وبلقيس الرباحي المسئولة المالية وضياء دفر المسئولة الصحية و الارشاد الاسري وايمان المطري المسؤولة الاعلام. .وكذا عضوات المكتب التنفيذي لفرع الاتحاد بعدن .