آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:53م

أخبار عدن


الجعملاني والجعدني يفتتحان الدورة التدريبية لموظفي المكاتب التنفيذية في خورمكسر

الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 03:20 م بتوقيت عدن

الجعملاني والجعدني يفتتحان الدورة التدريبية لموظفي المكاتب التنفيذية في خورمكسر

عدن ((عدن الغد)) عماد ياسر فخرالدين:

 

دشن المجلس المحلي لمديرية خورمكسر ، الدورة التدريبية الخاصة لموظفي المكاتب التنفيذية في المديرية و المُقامه في المعهد الوطني للعلوم الإدارية ، تحت عنوان "الموارد المالية للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية" والتي تستمر لثلاث ايام متتالية برعاية محافظة محافظة عدن الأستاذ/ احمد سالمين وتمويل مديرية خورمسكر .

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل محافظة عدن الأستاذ/ خالد الجعملاني ، أكد مدير عام خورمكسر الأستاذ / ناصر الجعدني على ان الدورة التدريبية لموظفي المكاتب التنفيذية في المديرية تهدف في الدرجة الأولى الى رفع مستوي أعضاء المكاتب التنفيذية في مجال تعبئة وتفعيل الموارد المالية في سبيل تنفيذ برامج ومشاريع للتنمية المحلية في مختلف القطاعات .

وأشار " الجعدني" على ان الحرب التي شنها الانقلابيين على محافظة عدن قد أثرت كثيرا على مختلف القطاعات في المديرية ونال قطاع السياحة النصيب الكبير بنسبة 95% من أضرار ، كما ان كل الأماكن التي تلامس حياة المواطنين كمؤسسات الدولة والمستشفيات والمجمعات والمراكز الصحية ، استخدمتها المليشيات لصالح العمليات الحربية وقد أدي هذا إلى أحداث دمار وخراب كبيران .

وأضاف مدير عام خورمكسر وهذا ما انعكس سلبا على مجمل الخدمات التي كانت تُقدم إلى المواطنين ، كما ان العبث الذي حدث أدى إلى تراجع الإيرادات المالية للمديرية بنسبة كبيرة جدا وأصبحت مديرية خورمكسر من المديريات التي تفتقر إلى التمويل لتنفيذ مشاريعها الخدمية المختلفة.

وفي ختام كلمته شدد على المشاركين أهمية الإستفادة من هذه الدورة والتجاوب والتفاعل مع المحاور والمعلومات المقدمه من قِبل نخبه من الدكاترة المتخصصين ، والإلتزام بالحضور بالمواعيد المحددة متمنياً النجاح وتحقيق أهداف الدورة والذي ستنعكس إيجابيا على المستوى العملي .