آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


في زيارة صباحية مفاجئة لثانوية صبر "بنين".. مدير التربية بلحج: أين المعلمين من الإشراف على الطابور الصباحي

الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 02:05 م بتوقيت عدن

في زيارة صباحية مفاجئة لثانوية صبر "بنين".. مدير التربية بلحج: أين المعلمين من الإشراف على الطابور الصباحي

لحج(عدن الغد)خاص:

قام الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج صباح اليوم الإثنين بزيارة مفاجئة لثانوية صبر "بنين" بمديرية تبن،حضر خلالها الطابور الصباحي.

وألقى كلمة توجيهية أشاد فيها بمستوى التنظيم للطابور الصباحي والالتزام بالزي المدرسي الموحد..معرباً عن أسفه لغياب الكادر التعليمي في الإشراف على الطابور الصباحي.

وقال إن القيادة التربوية عازمة على تطبيق النظام والقانون ومحاسبة المقصرين وفقاً للوائح التربوية.

وشكر الطلاب على الحضور باكراً وحثهم على بذل المزيد من الجهود للحصول على أفضل النتائج ودعاهم للمثابرة في التحصيل العلمي والإعتماد على النفس..ونبه على ضرورة محاربة الغش وعزم مكتبه للإستمرار في المضي للقضاء على هذه الظاهرة التي دمرت التعليم.

كما أهاب مدير التربية بالمحافظة بالمجتمع المحلي لتحمل مسئولياته لاسيما مجالس الآباء تجاه قضايا التعليم والتربية وأداء دورهم في تعزيز العملية التعليمية من خلال متابعة الإدارات المدرسية ومراقبة الأداء التعليمي ودعوة أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم على ضرورة تنفيذ خطة الإدارة المدرسية ومتابعة المعلمين.

موضحاً أن على حملة الرسالة المقدسة العمل بإخلاص وتفانٍ لتقديم أفضل الأداء في تنفيذ الحصة الدراسية وأن النظام المدرسي يتجلى منذ الصباح الباكر خلال الطابور الفاعل الذي يمهد ليوم دراسي مفعم بالحيوية والنشاط يتلقى الطلاب بعده المعارف بعقول مفتوحة وأرواح متوثبة.

وشدد في ختام كلمته للمحافظة على القيم التربوية التي منها الإلتزام بالدوام الرسمي والعناية بالنظام المدرسي والإرتقاء بمستوى التربية وتطوير التعليم.