آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


انطلاق البث التجريبي لإذاعة هنا عدن على تردد 92,9

الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 01:35 ص بتوقيت عدن

انطلاق البث التجريبي لإذاعة هنا عدن على تردد 92,9

عدن(عدن الغد)خاص:

أطلقت اذاعة "هنا عدن" والتي يملكها الشيخ هاني بن بريك بثها التجريبي المباشر مساء يوم الخميس الماضي الموافق 6/ديسمبر/2018م في ذكرى استشهاد الشهيد اللواء جعفر محمد سعد من العاصمة عدن على تردد 92,9 FM .

وقال بيان صادر عن الاذاعة مذيل باسم المهندس ياسر عبدالقادر القدح مدير الهندسة والتشغيل ، ان البث التجريبي بدأ بالقرآن الكريم تكريماً لروح الشهيد جعفر محمد سعد الطاهرة الذي دشن البث في ذكرى استشهاده ، واستمرت التلاوة حتى الثامنة مساءً من اليوم التالي الجمعة، لتبدأ بعدها قوائم التشغيل الخاصة بمرحلة البث التجريبي.

ولفت البيان الى ان موجات اثير "هنا عدن FM" تغطي مدن عدن وابين ولحج والضالع ويافع واجزاء من شبوة كمرحلة اولى، وتطمح ادارة الاذاعة بتوسيع البث في المرحلة الثانية ليشمل جميع المحافظات الجنوبية وما جاورها خلال الاشهر المقبلة.

ويرأس اذاعة هنا عدن ويديرها الاعلامي احمد هاشم السيد، ويعمل فيها مجموعه من الشباب الجنوبي المتخصص بمختلف المجالات المطلوبة للانشاء والعمل، بخطط معدة ومقرة بعناية ، وفق البيان الصادر عن الاذاعة .

وأشار البيان الى ان خارطة البث التجريبي لأثير هنا عدن تشمل بث الأغاني المحلية والعربية ابتداءً من الساعة الواحدة ظهراً حتى الواحدة بعد منتصف الليل، تمهيداً لانطلاق البث الرسمي و خارطة البرامج الاذاعية التي سيعلن عنها قبيل البث الرسمي والتي ستقدم خدمة الترفيه وتوصيل المعلومة بحيادية للمواطن .

وأكد البيان أن (( هنا عدن اذاعة جنوبية خاصة بامكانيات حديثة يأمل القائمون عليها بأن تكون الرافد الجديد للمشهد الإعلامي الجنوبي و همزة وصل بين ابناء الشعب للجمع لا التفريق ولخلق مناخ للتعبير والنهوض بالوعي المجتمعي ومعالجة الاثار النفسية السلبية للحرب على المواطن الجنوبي ، اضافة الى الاهتمام بالرموز الاعلامية والثقافية والفنية والرياضية الجنوبية والحرص على خلق كادر اعلامي مؤهل ، كما انها كاذاعة ستنظم الى مجموعة تطوير اعلامية تشمل مؤسسات انتاج واعلام سيعلن عنها خلال العام القادم)) .

وتابع البيان : (( "هنا عدن "تقف على مسافة متساوية بين مختلف المكونات السياسية في عدن خاصة والجنوب عامة، تؤيد التحالف العربي وتدعم وتخدم القضية الجنوبية وشعب الجنوب وتحترم الاخر حيثما كان ومهما كان رأيه وانتمائه السياسي او العرقي او الجغرافي.

ودعا البيان (( وسائل الاعلام الصحفية والاخبارية الى تحري الدقة فيما ينشر، وعدم تضليل الراي العام بأي معلومات غير مستقاة من الاذاعة ذاتها ، حيث ستظهر تالي الايام والشهور ما يناقض تلك المعلومات، الامر الذي لانرتضيه لزملائنا ولانقبله بحقنا وبحق الرأي العام في مختلف المدن الجنوبي ))".

واختتم البيان بالقول : (( نجدها فرصة بان نؤكد للرأي العام اننا نتطلع الى الاستثمار في الجانب الاعلامي باسس صحيحة نسال الله من خلالها ان ندفع نحو التغيير والتطوير في مجال الاعلام المرئي والمسموع في جنوبنا الحبيب)) .