آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار المحافظات


محافظ شبوة يزور جناح جمعية الصناعات النسيجية بمدينة عتق

الأحد - 09 ديسمبر 2018 - 09:27 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يزور جناح جمعية الصناعات النسيجية بمدينة عتق

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

زار محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر ووكلاء المحافظة ناصرمحمد القميشي وعلي محمد الكندي وفهد سالم الطوسلي وسالم أحمد النسي ومستشار ومدير مكتب المحافظ أحمد محمد الشامي ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة محمد سالم الأحمدي ومدير عام مديرية الروضة حامد حوشب بن فهيد والدكتور مسعد أحمد مسرور والعديد من الشخصيات الاجتماعية والمهتمين بالموروث الشعبي جناح جمعية الصناعات النسيجية بمدينة الروضة الواقع بمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق.

 ضمن مهرجان شبوة الأول للتراث والفنون الذي نظمته وزارة الثقافة ممثلة بفرع مكتب الوزارة بالمحافظة بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر وبرعاية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصورهادي  .

وكان في استقبالهم رئيس جمعية الصناعات النسيجية بمديرية الروضة عبدالكريم علي القباص الذي قدم شرحآ تفصيلي عن حياكة المعاوز ونبذه عن الجمعية.

وأبدى محافظ شبوة بن عديو  إعجابه الشديد لما شاهده من معروضات ومعاوز ذات جوده عاليه تعبر عن الموروث الشعبي الأصيل التي تزخر به مدينة الروضة .

و وجه تحيه إجلال وتقدير للقائمين على الجمعية الذين يعملون في صمت في الظروف والتحديات الراهنة ومواجهة ذلك باردة صلبه وعزيمة لاتلين .

وقال المحافظ التحية لكل من يعمل ويبدع في هذه المهنة الشعبية الشاقة وتحية لتلك الأنامل التي ترسم أجمل لوحات الفن و الآبداع وتخرج هذا الزي الشعبي الأنيق أناقة تلك الأيادي الذهبية التي تنسج بمهاراتها الفائقة هذه التطريزات والنقوش والموضات التي تتميز .

بل تنفرد بها هذه الأنواع من المبلوسات الشعبية الجميلة عن غيرها من الملابس الأخرى تناسق وتناغم حرفي بديع كمصدر للدخل وتوفير فرص عمل لمختلف شرائح المجتمع.

* من عادل القباص