آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:18م

أخبار المحافظات


عبدون : الأنشطة اللاصفيّة تؤكد استقرار العملية الدراسية بمديريات حضرموت

الأحد - 09 ديسمبر 2018 - 09:06 م بتوقيت عدن

عبدون : الأنشطة اللاصفيّة تؤكد استقرار العملية الدراسية بمديريات حضرموت

حضرموت (عدن الغد)خاص :

في تظاهرة طلابية نوعيّة شهدتها قاعات مدارس مدينة المكلا حاضرة المحافظة دشّن وكيل وزارة التربية والتعليم - مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون المنافسات الختامية لأربعة وعشرين نشاطاً لا صفيّاً .

توزعت بين المسابقات المنهجية والثقافية وحفظ القرآن الكريم والتمثيل المسرحي وفقرات الطابور الصباحي والإنشاد الفردي والشعر والقصة ومسرح العرائس للرياض وألعاب تنس الطاولة والشطرنج والطائرة وكرة القدم استوعبتها خطة الأنشطة للفصل الدراسي الأول من العام الجاري ألفين وثمانية عشر .. ألفين وتسعة عشر للميلاد.

وخلال صباحية التدشين لهذه المنافسات النهائية أشار الوكيل عبدون إلى إن هذه الأنشطة اللاصفيّة تعد مكملة للمناهج الدراسية، وعن طريقها يتم اكتشاف إبداعات التلاميذ والطلاب وصقل مواهبهم ومعرفة ما قطع من المقررات الدراسية وتسهم في بث روح التنافس الشريف ونشر الألفة والتعارف بين التلاميذ والطلاب المنقولين من مديريات المحافظة قاطبة.

مشيراً إلى أن هذا التجمع الطلابي الذي يتنافس فيه أكثر من ألفين من براعم وزهرات الرياض وتلاميذ وطلاب المدارس الأساسية والثانوية والمجمعات المسائية للبنين ومركز النور للمكفوفين وثانوية المكلا النموذجية للبنين قد اشتمل على كل الرقعة الجغرافية الشاسعة للخارطة المدرسية على مستوى مديريات المحافظة .

ويؤكد مدى الاستقرار الذي تشهده العملية التربوية والتعليمية بفضل الدعم والمساندة والرعاية للواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية منوهاً إلى أن هذه المسابقات النهائية تجري بعد أن شهدت جميع المديريات تصفيات المرحلة الأولى على مستوى المديريات.

وأشاد الوكيل عبدون بالجهود الكبيرة التي بذلت من جميع كوادر العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ولجان التحكيم والإدارات المدرسية التي أسهمت اسهاماً كبيراً في تتويج هذه التظاهرة الطلابية السنوية في فصلها الدراسي الأول للبنين بنجاح كبير.

مضيفاً في ختام كلمته إلى أن الجميع قد حقق الأهداف التربوية والتعليمية والإبداعية من هذه المسابقات الختامية التي ستتوج بتنظيم الحفل الخطابي والفني والتكريمي للمتميزين والمتفوقين في جميع المسابقات برعاية كريمة وتمويل من الراعي الأول للقطاع التربوي والتعليمي اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية خلال الأيام القريبة القادمة.