آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:53م

أخبار عدن


اجتماع في مكتب التربية ضم 41 مدرسة لأندية الاتصال للتنمية الصحية بعدن

الأحد - 09 ديسمبر 2018 - 05:11 م بتوقيت عدن

اجتماع في مكتب التربية ضم 41 مدرسة لأندية الاتصال للتنمية الصحية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

عقد في مكتب التربية والتعليم- عدن اجتماع شمل 41 مدرسة من المدارس ذات الأندية المدرسية من أجل التنمية والتوعية الصحية في ثلاث مديريات.

وعقد الاجتماع بحضور الأستاذ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم- عدن والاستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل ونور الكوني مديرة إدارة الصحة المدرسية هدف الاجتماع إلى تفعيل تطبيق ماتم أخذه في الدورات السابقة التأسيسية والتنشيطية العملية للأندية الصحية.

محمد الرقيبي ألقى كلمة توجيهية تطرق فيها إلى أهمية تفعيل التوعية الصحية وتناول في حديثه متفرقات شتى تمثلت في إعادة تأهيل عدد من المدارس في مديرية البريقة ومديريات أخرى ما يقارب 88 مدرسة.

وأكد الرقيبي على ضرورة الاستفادة من البرامج والفعاليات الإيجابية التي تدعم بها المدارس والثانويات ، كما بين أن مكتب التربية يعمل على توفير أسباب سير العملية التعليمية بصورة حسنة ومرضية ومنها الأثاث المدرسي حيث سيتم دعم مدارس عدن ب 30 ألف كرسي كما ذكر أن التغذية المدرسية ستشمل أولا أربع مديريات وتمنى لمديري ومديرات مدارس هذه المديريات التوفيق.

 

من جهتها مايسة عشيش قالت إن مايهم في برنامج ( 4cd)  هو أن ينعكس أثر تلك الدورات والورش في الأنشطة المناشطية يظهر اثرها الفاعل والنوعي في البيئة المدرسية وفي هذا الشأن تم توزيع نسخة موحدة للمنسقين لإقامة الأنشطة التوعوية الصحية داخل المدارس كل يوم اثنين واربعا.

 

وأكدت على أهمية الاستعداد لاحتفالية ختامية لهذا البرنامج بفعاليات فنية وإقامة معرض فيه تشترك 37 مدرسة ضمن عمل متكامل مكون من مدير المدرسة والمشرف الصحي مع طالبين وتمنت للجميع الاستفادة مما تم اخذه وعكسه واقعا عمليا.

 

بدورها الأستاذة نور الكوني افادتنا أن :"هذه المدارس اليوم تعد جاهزة لتطبيق أدبيات ماتم أخذه في دورات وورش عملية استهدفت 651 طالبا و41 مشرفا صحيا مدرسيا باجمالي 656 مستهدفا ضمن برنامج التوعية الصحية المدرسية والمجتمعية في 20 مركزا تدريبيا ضمن ثلاث مديريات هي دار سعد والشيخ والتواهي وشملت التوعية الصحية في الوقاية من الأمراض الوباءية كالكوليرا والدفتيريا وغيرها في كيفية الوقاية والتحصين منها وتم الاستعانة بوسائل مسرح الدمى لتوصيل تلك الرسالة التوعوية وتدريب الطلاب على الطريقة التلقائية والسلسة في الاداء وتوصيل المعلومة في المدرسة وخارجها تم ذلك البرنامج بدعم من منظمة اليونسيف وبالتنسيق مع مكتب التريية والتعليم ممثلا بشعبة التدريب والتأهيل وتنفيذ إدارة الصحة المدرسية.

*من / عبد الفتاح العودي: