آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

أخبار عدن


لقاء يناقش تفعيل المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الحرة عدن

الأحد - 09 ديسمبر 2018 - 04:58 م بتوقيت عدن

لقاء يناقش تفعيل المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الحرة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى محافظ عدن احمد سالم ربيع  اليوم رئيس المناطق الحرة حسن حيد ناقش معه خلال اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بالمنطقة الحرة وفي صدارتها إعادة تأهيل مبنى المنطقة الحرة ومصفوفة المشاريع الاستثمارية وتفعيلها في  العام  2019 م  . 

وخلال اللقاء رحب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة حسن حيد بمحافظ عدن مثمنا مواقفه الداعمة  للمنطقة الحرة المتمثلة بتعزيز الحركة التجارية ومشاريع الاستثمار التي توقفت نتيجة الحرب التي شنها الحوثين على البلاد .

مؤكداً استعداد المنطقة الحرة للعمل المشتركة مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن وذلك بهدف تحسين الموارد المحلية بالمحافظة .

بدوره أكد محافظ عدن حرص السلطة المحلية تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الهادفة إلى تحريك ملف الخدمات العامة للمواطنين  والتي تحولت بعض منها إلى قضايا مزمنة نتيجة لتراكم مشاكلها وما لحقها من أضرار نتيجة الحرب وما تشهده المحافظة من توسع عمراني وازدحام سكاني غير مسبوق من المحافظات الأخرى التي تقع تحت سيطرة الانقلابين .

واضاف أن  المنطقة الحرة تعد واحدة من القطاعات الرافد للاقتصاد الوطني  من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية واستقبال الحاويات عن طريق ميناء عدن هو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا بتوحيد العمل للانطلاق نحو البناء والتنمية لمدينة عدن .

معبرا عن شكره وتقديره لقيادة المنطقة الحرة وكل العاملين  الذين عملوا ويعملون حتى اللحظة متجاوزين الظروف الاستثنائية  التي مرت بها البلاد بشكل عام .. لافتا أن العاصمة المؤقتة عدن بفضل من الله وبتعاون الاشقاء بقيادة التحالف العربي  تشهد استقرار أمني وتحسن ملحوظ في الخدمات العامة للمواطنين .. متمنيا مزيدا من العمل وتحسين كافة الخدمات بالشكل المطلوب الذي يليق بمكانة عدن كعاصمة للبلاد .

حضر  اللقاء نائب مدير الجمارك علي عسكر ومدير أمن المنطقة الحرة العميد عبدالسلام العمري ومدير أمن شركة الموانئ احمد الوليدي وعدد من موظفي المنطقة الحرة بعدن .

*من/ نبيل الجنيد

 تصوير زكي اليوسفي