آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:32م

رياضة


راعي رياضة أبين يلتقي رؤساء أندية المنطقة الوسطى

السبت - 08 ديسمبر 2018 - 11:48 م بتوقيت عدن

راعي رياضة أبين يلتقي رؤساء  أندية المنطقة الوسطى

ابين (عدن الغد ) خاص :

عقد مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين الكابتن أحمد صالح الراعي صباح اليوم  السبت بقاعة مكتب التربية والتعليم بمدينة لودر اجتماعا مع رؤساء أندية المنطقة الوسطى والذي  كرس لمناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية داخل الأندية من خلال إقامة العديد من المسابقات المختلفة بالإضافة إلى عدد  من القضايا المتعلقة بترتيب أوضاع بعض الاتحادات وتعيين مجالس إدارية جديدة لها وفقا للوائح والنظم الرياضية وكذا الاطلاع على أوضاع تلك الأندية والصعوبات والمعوقات التي تواجهها.

وفي بداية اللقاء شكر راعي رياضة أبين رؤساء أندية المنطقة الوسطى على تفاعلهم في تلبية  الدعوة بالحضور  .. مشددا على ضرورة تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية داخل أنديتهم خاصة في ظل استلام  الأندية المخصصات المالية من الوزارة أو من مجلس الوزراء باعتبار أن النادي وجد من أجل الشباب لممارسة هواياتهم الرياضية في مختلف الألعاب... مشيرا إلى ضرورة إرساء العمل المؤسسي داخل الأندية وعدم الانفراد بالقرار وتهميش الأعضاء الآخرين وان يكون العمل مشترك وجماعي وبما يخدم مسيرة النادي واستقرار أوضاعه أو من خلال إرسال التقارير الإدارية ومحاضر الاجتماعات للأندية بصورة منتظمة وكذا التركيز على ضبط الأمور المالية بعيدا عن الأعمال  العشوائية والإجراءات المتبعة عند إرسال التقارير المتعلقة بالتصفية المالية.. مؤكدا أن قيادة  المكتب تتابع أوضاع الأندية وحريصة على استقرار أوضاعها وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجهها والعمل على وضع الحلول والمعالجات الصائبة حتى تستمر الأنشطة في جميع الأندية بصورة طبيعية لما فيه خدمة الشباب والرياضيين .

وتطرق الراعي في سياق حديثه إلى أن نزوله ولقاءه بالأخوة رؤساء أندية المنطقة الوسطى يأتي لمناقشة إقامة سباعية  كروية بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر والتي سينظمها المكتب بالتنسيق مع فرع الاتحاد  بالمحافظة وبمشاركة أندية المنطقة الوسطى على ملعب عرفان بمدينة لودر  والتي نقرر انطلاقها يوم الجمعة القادم.

وقد أجريت على هامش اللقاء القرعة والتي أسفرت عن توزيع  أندية المنطقة الوسطى الثمانية إلى مجموعتين على أن يتأهل بطل كل مجموعة ليلتقيا في المباراة النهائية.. وقد أسفرت المواجهات عن التالي :

الوضيع   ×  جوبان

عرفان   ×  العين

الحضن   ×  زارة

فحمان   ×  امصرة

حضر اللقاء مدير الأندية والاتحادات عبد الرحمن الشاعري ومسؤول النشاط الرياضي وجدي  مهدي ومدير الموارد البشرية بمكتب الشباب زين الدابيه وعضو فرع اتحاد الكرة بالمحافظة محمد عبدالله اليافعي.

* من عارف أحمد