آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

اليمن في الصحافة


الهدوء الحذر يسود صنعاء وسط وجنوب اليمن

الأحد - 30 ديسمبر 2012 - 05:55 م بتوقيت عدن

الهدوء الحذر يسود صنعاء وسط وجنوب اليمن
صورة أرشيفية

(أ ش أ)

 سادت حالة من الهدوء الحذرالعاصمة صنعاء والعديد من المدن وسط وجنوب اليمن بعد التوتر والتصعيد الأمني بسبب الانفلات الامنى وظاهرة الاغتيالات التى إنتشرت والمواجهات بين قوات مكافحة الارهاب والجيش والعناصر الارهابية المسلحة من جانب أخر، وقد كشفت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الاحد النقاب عن هوية 3 من عناصر القاعدة لقت حتفها جراء غارات جوية الليلة الماضية، بواسطة طائرة بدون طيار قصفت سيارة تقلهم بمنطقة قيفة بمدينة رداع بمحافظة البيضاء، جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري رفيع بوزارة الدفاع اليمنية فى بيان صحفى له اليوم، الأحد، إن الغارة التي نفذت الليلة الماضية استهدفت سيارة ما بين قرية خبرة و المناسح في مديرية ولد ربيع أدت الى مقتل ثلاثة من عناصر القاعدة من بينهم القيادي البارز صالح محمد العامري وأخرين يدعيان سالم علي عبدالله العامري وعبدالواحد مطلوب العامري.
ويأتى القصف الذى استهدف عناصر القاعدة بعد ساعات قليلة من رصد تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" باليمن جوائز مالية كبيرة لمن يقتل جيرالد فايرستاين السفير الأمريكي لدى اليمن أو أحد الجنود الأمريكيين المتواجدين في اليمن .
في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع في بيان لها، اعتقال خلية من "القاعدة" تضم خمسة أشخاص تم اعتقالهم في سيارة ومعهم أربعة رشاشات معدلة وقطعة "آر بي جي" مع ثلاث قذائف و1700 طلقة رصاص كلاشينكوف،وذلك بمنطقة سنحان ،كما تم في المنطقة ذاتها ضبط عصابة مسلحة مكونة من خمسة أشخاص كانت تخطط لاختطاف مدير جمرك مطار صنعاء الدولي.
وكان اثنان من عناصر "القاعدة" قتلا أمس فى غارة جوية لطائرة أمريكية بدون طيار استهدفتهما وهما يستقلان دراجتين ناريتين قرب مستشفى غرب مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرق اليمن، ما يرفع عدد قتلى التنظيم الذين سقطوا بغارات أميركية في هذه المنطقة خلال أقل من أسبوع إلى تسعة، إضافة إلى قتيلين بضربة جوية ثالثة وقعت منتصف الأسبوع الماضي في محافظة البيضاء.
واعترف تنظيم "القاعدة" أن الخمسة من عناصره الذين قتلوا الاثنين الماضي في منطقة مسيال سمعون شمال مدينة الشحر هم عبدالله أبو بكر باوزير ونبيل سالم زين الكلدي ومسعد النهدي، وينتمي الثلاثة إلى محافظة حضرموت، وخالد المحمودي وهو من محافظة الحديدة وأبو خالد التعزي وينتمي لمحافظة تعز.