آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

أخبار عدن


سبيدس تطلق حملة توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة بعدن

السبت - 08 ديسمبر 2018 - 04:23 م بتوقيت عدن

سبيدس تطلق حملة توعوية  لمناهضة العنف ضد المرأة بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

دشنت مؤسسة انصار تنمية وحماية المجتمع ، اليوم ، اولى فعالياتها ضمن برنامجها التوعوي لحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بتنظيم محاضرة توعوية قانونية في مجمع خديجة للفتيات والمدرسة النموذجية للفتيات بمديرية المنصورة في عدن ، حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ومناهضة اشكال العنف الموجة ضد النساء والفتيات حول العالم .

 

وقالت رئيسة مؤسسة انصار تنمية وحماية المجتمع  المحامية  اقدار مختار ،  ان حملة 16 يوم  لمناهضة اشكال العنف ضد المرأة  هي حملة دولية تنشط في مثل هذا الوقت من كل عام  في معظم بلدان العالم لرفع الوعي تجاه قضية العنف واخراجها من الحيز الخاص الى العام وللمطالبة بتوفير الحماية للنساء والفتيات فهذا العام كان برتقاليا ليكون اكثر اشراقا لنساء العالم .. مشيرة الى ان الحملة تستهدف الفتيات في مدارس مديرية المنصورة .

 

ناقشت المحاضرة  التي القتها المدير التنفيذي للمؤسسة وحدة عبد الرحمن ، عددا من الموضوعات المتصلة   بمفهوم العنف ضد النساء والفتيات كما تم تعريفه وفق الاعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي تم اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة  في ديسمبر 1993. و أهم اشكال العنف الممارس في المجتمعات بشكل عام والمجتمع اليمني بوجة خاص وأهم الأسباب التي تؤدي الى ممارسته .

*من /  سحر الشعبي