آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:19م

أخبار وتقارير


مدير امن عدن حاميها حراميها ((وثيقة))

الأحد - 30 ديسمبر 2012 - 04:28 م بتوقيت عدن

مدير امن عدن حاميها حراميها ((وثيقة))
اثار المبنى الذي تم تشييده في حرم مبنى شرطة الشيخ عثمان امس الاول -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تحصلت "عدن الغد" من مصادر عاملة في ادارة امن مدينة عدن على صورة من عقد ايجار ابرم بين مدير امن مدينة عدن اللواء صادق حيد وفيها يبرم عقد ايجار لمبنى تم تشييده داخل حرم مبنى قديم واثري هو مبنى شرطة الشيخ عثمان.

وفي العقد المبرم يتم الاتفاق بين طرفين الاول وهو ادارة ان عدن ممثلة باللواء "صادق حيد" كمؤجر والطرف الثاني "فاروق نجيب عبدالقادر"  .

ويتضمن العقد الذي قوبلت اعمال بنائه بحالة من الاستياء في صفوف الاهالي بعدن كون مثل اعتداء وتدمير لاحد ابرز المعالم الاثرية في مدينة عدن .

وفي واقعة تواطئ واضحة يشير العقد إلى ان ثمن ايجار المبنى المشيد لاتتجاوز الـ 30 الف ريال في حين ان ابسط محل تجاري وسط الشيخ عثمان لايقل ثمن ايجاره عن الـ 70 الف ريال يمني .

واحدثت واقعة تشييد مبنى تجاري في حرم مبنى شرطة الشيخ عثمان القديم والذي يعد احد اخر و ابرز مباني اثرية قليلة في مدينة حالة من الاستياء في صفوف اهالي الذين استنكروا قيام مدير امن عدن بالمساهة في تدمير اخر ماتبقى لمدينة عدن من مباني اثرية.

وتعرض المبنى الاثري الذي يعود تاريخه إلى بدايات القرن الماضي لاعمال تدمير منذ العا 1994 لكن وطأتها اشتدت في العام 2011 .

"عدن الغد" وهي تنشر صورة العقد المبرم بين ادارة الأمن  والشخص المستفيد من هذا العقد تعتبره بمثابة بلاغ عاجل إلى وزير الداخلية والى حكومة الوفاق الوطنية تطالب فيه هذه الجهات بالتدخل العاجل لوقف هذا التدمير الذي يطال كل شيء في عدن