آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

مجتمع مدني


تدشين الجمعية البيئية بكلية التربية جامعة عدن

الخميس - 06 ديسمبر 2018 - 06:58 م بتوقيت عدن

تدشين الجمعية البيئية بكلية التربية جامعة عدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

دشنت كلية التربية بجامعة عدن اليوم الخميس الجمعية البيئية في الكلية والتي ستعمل تحت إشراف مركز الدراسات وعلوم البيئة بالجامعة.

وقالت رئيسة الجمعية الدكتورة هيفاء العولقي: إن الجمعية تهدف إلى غرس الوعي البيئي لدى الطلاب والعاملين بكلية التربية، وتنفيذ حملات نظافة وتشجير داخل حرم الكلية، بالإضافة إلى حث الطلاب على تدوير النفايات الصلبة وتدويرها والاستفادة منها، وعمل أنشطة ثقافية وتوعوية.

وأشارت الدكتورة هيفاء إلى أن الجمعية تتكون من أربع لجان للنظافة والتشجير والإعلام ولجنة للشرطة البيئية التي تمتلك صلاحيات فرض غرامات مالية على منتهكي البيئة داخل كلية التربية، سواءً من الطلاب أو من الأساتذة والموظفين.

عميد كلية العلوم الدكتور محمد الفقيرية قال: إن مثل هذه الجمعيات النوعية والمتخصصة تعتبر بدايةً لحل المشكلات البيئية، داعياً إلى أن تقوم الجمعية أيضاً بأنشطة علمية وبحثية.

من جانبه تمنى النائب الأكاديمي بكلية التربية الدكتور ماجد جمعان أن تساهم الجمعية في تجاوز مشكلة تكدس مخلفات المطاعم والكفتيريات داخل الكلية، وإيجاد حلول لمشكلة مخلفات الأشجار.

رئيس مركز الدراسات والعلوم البيئية الدكتور أحمد مقرن تعهد بدعم الجمعية الوليدة علمياً ولوجستياً وعبر الخبرات البحثية المتوفرة لدى المركز.. منوهاً بضرورة إنشاء لجنة تنسيقية لجمعيات البيئة في مختلف كليات جامعة عدن.

* من بديع سلطان