آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


مدرسة 22 يونيو بالمحفد تحتفل بذكرى ال 51 لعيد الاستقلال الوطني وذكرى تأسيسها

الخميس - 06 ديسمبر 2018 - 05:29 م بتوقيت عدن

مدرسة 22 يونيو بالمحفد تحتفل بذكرى ال 51 لعيد الاستقلال الوطني وذكرى تأسيسها

المحفد(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام مديرية المحفد العميد/ احمد طالب الربعي ومعه الاستاذ/ مهدي محمد عشيش مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية والعقيد/ علي حنش شملق نائب قائد الحزام الامني بمديرية المحفد والاخ/ حسن منصر غيثان عضو الجمعية العمومية الجنوبية للمجلس الانتقالي والاستاذ/ عوض صائل قايد المقاومة الجنوبية وعضو المجلس الانتقالي بالمحافظة .. اقيم صباح اليوم الخميس احتفالا مبسطا بمدرسة 22 يونيو بمناسبة ذكرى ال51 لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر المجيد وكذا ذكرى تأسيس مدرسة 22 يونيو ال 57 في التاسع والعشرين من نوفمبر .

حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب احمد علي باعزب ثم كلمة مدير المدرسة الاستاذ/ صالح يسلم الذي رحب في بدايتها بالحاضرين جميعا لمشاركتهم في الاحتفال بذكرى الاستقلال الوطني وذكرى تأسيس المدرسة متحدثا عن الثوار الاشاوس الذين فجروا الثورة ضد المستعمر البريطاني واستمروا في النضال حتى نالوا الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر 67 م بإجلا اخر جندي بريطاني من عدن.

وبدوره تحدث مدير عام المديرية عن هذه المناسبة العظيمة وشرح في حديثه الدور البطولي والتضحيات الكبيرة الذين سطروها ابطال الكفاح المسلح من بداية قيام الثورة حتى جلاء اخر جندي بريطاني من الوطن.

كما تطرق في كلمته الى ذكرى تأسيس المدرسة الام 22 يونيو وحث الطلاب فيها الاجتهاد والمثابرة والابتعاد عن المظاهر السلبية التي لاتخدم العملية التعليمية وان يكونوا عند حسن ظن معلميهم .

مثمنا جهود الادارة المدرسية والطاقم التعليمي بالمدرسة متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في اداء رسالتهم النبيلة.

بعد ذلك قدمت الفقرات المختلفة منها الاناشيد والقصائد الشعرية والمسابقات نالت اعجاب الحاضرين .

شارك في حضور الاحتفال أ/ حيدره عبدالله قردعرئيس الدائرة السياسية للانتقالي بالمديرية وأ/ معمر احمد محضار رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي بالمديرية وأ/ صالح ناصر الحداد رئيس قسم التعليم العام بمكتب التربية والاخ/ احمد علي قراد عضو مجلس الآباء بالمدرسة وعددا من التربويين والشخصيات الاجتماعية .


*من صالح لعور