آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:28ص

أخبار عدن


تدشين برنامج الانتقال إلى نظام تعليمي نموذجي بعدن

الخميس - 06 ديسمبر 2018 - 02:44 م بتوقيت عدن

تدشين برنامج الانتقال إلى نظام تعليمي نموذجي بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

دشن مدير مكتب التربية والتعليم بعدن محمد عبد الرقيب صباح أمس برنامجالتحول والانتقال نحو نظام تعليمي نموذجي في مدرسة بازرعة بمديرية صيرة،برعاية من وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم في الحكومةالشرعية.

وجاء التدشين بحضور كل من مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو ، ورئيس شعبةالتعليم العام حسين بافخسوس ورئيسة شعبة التدريب والتأهيل مايسة عشيشومستشار مكتب التربية والتعليم- عدن عبدالله اليزيدي.

وشهد التدشين لقاء تعريفي ولقا مجلس أمنا المدرسة يهدف إلى كيفية تأسيسالبنية التحتية لهذا البرنامج الذي سينفذ بدعم من مؤسسة بازرعة الخيرية.

وألقى محمد الرقيبي كلمة ذكر في مستهلها التاريخ التعليمي لمدرسة بازرعةوأشاد بهذه المبادرة التي تهدف إلى تحول نوعي في نظام تعليمي نموذجيمستفيدين من عوامل التطور التكنولوجي.

.وأضاف:"نحن بحاجة إلى طاقات إضافية مكونة من معلم مؤهل وإدارة مدرسيةنموذجية سبيلا إلى تجويد العملية التعليمية والتربوية التي نسعى إليها.

من جهته خالد سيدو قال إن هذه البادرة الطيبة تعني ما نأمله في إيجاد سبلالشراكة المجتمعية بين مكتب التربية والتعليم ومؤسسة بازرعة تمثل نموذجاطيبا في هذا المضمار.

من جانبه أكرم السقاف المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعه الخيرية قال إن"تطوير التعليم يعد القضية المحورية للتنمية وصناعة الإنسان كمحور للعطاءوالتطور وفي هذا الشأن أعددنا مذكرة تفاهم لعشر سنوات تعد وسيلة لتأسيسبنية استراتيجية لنجاح هذا البرنامج تتمثل في عدة محاور كتدريب طاقمالعمل وتوفير الاثاث المناسب وموازنة تشغيلية وتنفيذ برامج إثراءيهواضافة برامج دراسة مهارات والتأهيل المادي والمعنوي وتطبيق أنظمة حديثةوتنمية صحة الطفل والصحة المدرسية وتعزيز الجانب النفسي والارشادي فيالبيئة الطلابية والأسرة والمؤامة بين الكادر والاحتياج والتوظيف".

بدوره، رائد طه مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية صيرة اثنى على هذهالمؤسسة وأثرها الفاعل في إعادة بناء المدرسة بزمن قياسي وتمنى أن يكونهذا البرنامج الذي سيتم تطبيقه في المدرسة عاملا مهما للاقتداء به علىمستوى التربية والتعليم في عدن ونجاحه سيتم فيما لوحظ من سبل إشراك جميععناصر العملية التعليمية والتربوية في تطبيقه.

الأستاذ القدير محمد بازرعه عضو مجلس أمنا مدرسة بازرعه قدم شرحا ايضاحياعن لوحة تعليم الطفل بأقصى درجة ممكنه من إعداده وشهد له نخبة منالمهتمين بالعملية التعليمية والتربوية وتعد وسيلة مهمة لتعليم الطفل.

حضر اللقاء واداره الأستاذ محمد ناصر مدير إدارة الجودة في مكتب التربيةوالتعليم- عدن وعوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه ونبيل عبد المجيدمدير إدارة التعليم العام وزكي عبد الله مدير إدارة التوجيه التربوي ووفا عسيري مديرة إدارة المناهج وعدد من موجههي والإشراف التربوي  وعدد منرؤساء أقسام إدارة التربية في مديرية صيرة وعاقل حارة العيدروس وعدد منالمعلمين والمعلمات.

 

*من عبد الفتاح العودي

عبد الفتاح العودي