آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:50م

المهجر اليمني


مارم يؤكد على أهمية الإرتقاء بجودة الإدارة التعليمية في المنطقة العربية بالقاهرة

الإثنين - 03 ديسمبر 2018 - 07:15 م بتوقيت عدن

مارم يؤكد على أهمية الإرتقاء بجودة الإدارة التعليمية في المنطقة العربية بالقاهرة

القاهرة(عدن الغد)خاص:

أكد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم ،على أهمية الإرتقاء بجودة التعليم في المنطقة العربية من خلال تطبيق المؤسسات التعليمية لمعايير الجودة للنهوض بمستوى ادائها والرفع من مستوى إنتاجيتها وتحسين مخرجاتها من الخريجين المؤهلين علميا وعمليا وتقنيا لخدمة المجتمع وتحقيق أهدافه واللحاق بركب التقدم والتطور حتى يتسنى لنا دفع مسيرة التنمية فيها في جميع مجالات الحياة الاقتصادية.

جاء ذلك في كلمته التي القاها ،اليوم، في الموتمر الدولي الثاني للاتجاهات الحديثه في التدريب والتعليم المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة .

وقال مارم" ان التعليم في منطقتنا العربية يعاني من أزمة عنيفة ومزمنة ونخشى ان نقول بأن هذه الأزمة المعضلة في بعض بلداننا تكاد تكون مستعصية على العلاج نتيجة عوامل وأسباب شديدة التداخل والتعقيد".

وأضاف"ان الدول المتطورة في عالمنا الْيَوْمَ تؤسس نهضتها على العلم وماتزال تحتفظ بأسرارها العلمية والتقنية والتي تعد أمضى واقوى اسلحتها على الإطلاق وان التعليم والعلم وحده هو الذي سيحمي مكان ومكانة هذه الدول حاضرا ومستقبلا ويكفل لها التفوق والتميز ويضع في أيديها أسباب وأسرار ومفاتيح القوة والسيطرة على العالم".

وطالب مارم بالعمل الدائم والمستمر لنشر ثقافة الجودة الشاملة بين جميع العاملين في حقل المؤسسات التعليمية.

وفي ختام اللقاء تسلم السفير مارم من رئاسة المؤتمر درع المجلس الوطني للتعليم.