آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار وتقارير


مطالبات بالكشف عن قتلة الشهيد جار الله عمر في ذكرى اغتياله العاشرة بصنعاء

الجمعة - 28 ديسمبر 2012 - 10:18 م بتوقيت عدن

مطالبات بالكشف عن قتلة الشهيد جار الله عمر في ذكرى اغتياله العاشرة بصنعاء
اشتراكيون اثناء مسيرة الشموع التي نظموها مساء اليوم الجمعة

عدن الغد : خاص : ماجد الشعيبي

طالب اشتراكيون في العاصمة اليمنية صنعاء ومعهم نشطاء من تكتلات مختلفة في ساحة التغيير الكشف عن قتلة الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني

 وفي مسيرة الشموع التي أقيمت مساء اليوم الجمعة  أحياء  العشرات من النشطاء لذكرى العاشرة لاغتيال شهيد الديمقراطية والتسامح السياسي جار الله عمر .

وفي مسيرة الشموع الصامتة التي انطلقت من أمام جولة ستي مارت حتى منصة الساحة طالب الحاضرين بالكشف عن مصير قضية اغتيال جار الله عمر  .

وإلى جوار المسيرة نظم الاشتراكيون هناك  ندوة أقيمت على المنصة وتحدث فيها عضو المكتب السياسي للحزب يحيي الشامي واحد المقربين لجار الله عمر تحدث عن التاريخ النضالي لجار الله عمر.

و القى سعيد شمسان كلمة بأنيابه عن أحزب اللقاء المشترك اشاد خلالها إلى التاريخ البطولي للشهيد جار الله .

وكانت منظمة الشهيد جار الله عمر بأمانة العاصمة واتحاد شباب الاشتراكي ومكونات ثورية بساحة التغيير هي من دعت لإحياء تلك الفعالية الذي قالوا أنها لم تكن بالمستوى المطلوب والذي يليق بجار الله عمر .

واغتيل جار الله عمر  في  28 ديسمبر 2002م  في  مؤتمر العام الثالث لحزب التجمع اليمني "الاصلاح" اثناء القاءه كلمة  الحزب الاشتراكي اليمني ، ولا تزال جريمة اغتياله هي الحدث الأبرز في ذاكرة اللقاء المشترك منذ ان شكلت خط المعارضة في اليمن .