آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-01:20م

شكاوى الناس


معلمو الدفعة الرابعة (النازحين) يشكون تعنت المالية

الإثنين - 26 نوفمبر 2018 - 08:42 م بتوقيت عدن

معلمو الدفعة الرابعة (النازحين) يشكون تعنت المالية

عدن(عدن الغد)خاص:

شكى معلمو الدفعة الرابعة من التربويين النازحين من عدم صرف مرتباتهم لفترة تقارب العام رغم استكمال وثائقهم في وزارة التربية والتعليم منذ يناير 2018 م .. مشيرين في سياق حديثهم الخاص لـ " صحيفة عدن الغد " أن كشوفاتهم وصلت لوزارة المالية في شهر مايو 2018 م إلا أن المالية تماطل في صرف مرتباتهم وتُعيد الكشوفات الى وزارة التربية والتعليم لمعالجة بعض الملاحظات.

وأكدوا أنه تم معالجتها وأعيدت مرة أخرى إلى المالية ومنذ شهر مايو 2018 م والكشوفات جاهزة بالمالية دون جدوى علماً بأن توجيهات سابقة صدرت من نائب رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 22 / 10 / 2018 م بصرف مرتبات التربويين النازحين الدفعة الرابعة .. مردفين أن المالية لم تصرف سوى المعلمين النازحين من الحديدة  من نفس الدفعة فقط لأربعة أشهر يونيو - سبتمبر 2018 م .

وقالو أنه تم إسقاط أسماء معظم الدفعة الرابعة من المحافظات غير المحررة وفصلهم من وظائفهم نظراً لغيابهم وانقطاعهم عن اعمالهم وعدم استيعاب الكثيرين منهم في المدارس في المناطق المحررة بسبب الاكتفاء وعدم وجود شاغر .

وأختتموا حديثهم بالقول مضى علينا عام كامل في عدن وبقية المحافظات نازحين بلا رواتب نتمنى انصافنا ورفع الظلم عنا وبصورة عاجلة وكذا التوجيه لوزارة المالية بصرف مرتباتنا اسوةً بمحافظة الحديدة من نفس الدفعة .