آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:57ص

شكاوى الناس


إتهامات لمكتب التربية ببيحان ببيع وظائف معلمات جنوبيات

الأربعاء - 26 ديسمبر 2012 - 09:01 م بتوقيت عدن

إتهامات  لمكتب التربية ببيحان ببيع وظائف معلمات جنوبيات
دارسون في مدرسة ابتدائية

بيحان ((عدن الغد)) خاص:

يعم مديرية بيحان سخط شعبي عارم  جدا حيال ماقيل انه قيام السلطة المحلية بالمديرية بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم  والخدمة المدنية بمحافظة شبوة للقيام ببيع وظائف لمعلمات من محافظات شمالية واستبعاد معلمات من مديرية بيحان من كشف الوظائف الجديدة  لهذا العام.

 واعتبر كثير من الأهالي هذه الإجراءات استمرار لمصادرة حقوق أبناء الجنوب وداخل الجنوب أيضا وهو ما كان معمول به إبان حكم المخلوع علي صالح.

 من جانب أخر نقابة المعلمين الجنوبيين بمديريات بيحان أكدت رفضها المطلق لتوظيف اخرين من محافظات شمالية ببيحان  لآي ظرف كان وحذرت النقابة من التوظيف بعيدا عن مبدأ المفاضلة بين المتقدمات من أبناء بيحان .

 ودعت النقابة قيادتها ببيحان  إلى لقاء عاجل للقاء لقيادة النقابة لتدارس الوضع واتخاذ إجراءات حيال هذه التطورات  وأكدت عدم صمتها على ما قالت انها إجراءات الغير أخلاقية والغير مبررة

 و أكدت قيادة النقابة بأنها بصدد إنزال بيان خلال اليومين

القادمين سيتضمن الأتي :

1. إلغاء كل الترتيبات والصفقات المشبوهة بهذه الوظائف وتوزيع الوظائف على المعلمات من بنات بيحان ورفض توظيف أي عناصر من الجمهورية العربية اليمنية .

2. مطالبة مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة والخدمة المدنية بتوقيف مرتبات المعلمين المنقطعين منذ عشر سنوات ببيحان والبالغ عددهم سبعة وسبعين معلم ومعلمة وإحلال بدلهم معلمين من حملة نفس الشهادة على ان تعطى الأولوية لأقارب المعلمين المنقطعين

3.اعتماد مبدءا المفاضلة في التوظيف ومبدءا الأولوية كمعيار عادل وليس التوزيع الحزبي والوجاهي والمناطقي .

4. أكدت النقابة بأنها بصدد تنفيذ إضرابات واعتصامات ببيحان وفي محافظة شبوة في حال لم تتجاوب سلطات الاحتلال اليمني ببيحان ومحافظة شبوة عتق والتراجع عن هذه الإجراءات والصفقات الدنيئة .

5.  النقابة تحمل السلطة المحلية ببيحان المسؤولية الكاملة حيال هذه الإجراءات الغير أخلاقية وتحمل السلطة الحلية بمحافظة شبوة وتؤكد على ضرورة الشفافية والوضوح بعيدا عن الصفقات المشبوهة والتي يعمل بها من قبل

6. تأكيد النقابة وقوفها مع كل قضايا المظلومين في الحقل التربوي وكشف كل الممارسات لنظام الاحتلال ومرتزقة المتاجرين بالوطن.

7.  النقابة ستوجه بيان خلال الأيام القادة تهيب بأعضائها بالاستعدال إي دعوات اعتصامات أو إضرابات  كما ستقوم بالتواصل مع كل فروع النقابة بمحافظة شبوة والجنوب بشكل عام .