آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:54م

أخبار وتقارير


اعتقال مسئول بشركة النقل البري كشف عملية تشليح لحافلات قدمتها الامارات

الخميس - 22 نوفمبر 2018 - 02:44 م بتوقيت عدن

اعتقال مسئول بشركة النقل البري كشف عملية تشليح لحافلات قدمتها الامارات

عدن ((عدن الغد)) خاص:

علمت صحيفة "عدن الغد" ان قوة من الحزام الامني اعتقلت يوم الخميس مسئولا بمؤسسة النقل البري بعدن على خلفية اتهامه لحراسة مقر مؤسسة النقل البري بعدن بالتواطئ في عملية تشليح ونهب تعرضت لها حافلات قدمتها دولة الامارات العربية المتحدة لعدن.

وقالت مصادر عاملة في المؤسسة لصحيفة "عدن الغد" ان قوة امنية اعتقلت المستشار في الهيئة العامة للنقل البري عادل عوبل منذوق .

واشارت المصادر الى ان منذوق اعتقل بعد ان قدم شكوى الى وزير النقل ومحافظ عدن احمد سالمين طالب فيها بالتحقيق مع حراسة مقر مؤسسة النقل البري بالشيخ عثمان في واقعة نهب وتشليح الحافلات الاماراتية .

وبدلا من ان تتم مكافاءة عوبل على سعيه لفتح تحقيق في الواقعة قامت قوة من الحزام الامني باعتقاله.

واصدر الموظفون بهيئة النقل البري بيانا هاما بهذا الخصوص جاء فيه:

 

                       بيان إدانة

تفاجأ موظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ظهر هذا اليوم الخميس  بإقدام طقم مسلح من الحزام الأمني باقتحام حرم الهيئة في حي عبدالقوي - الشيخ عثمان واعتقال الأخ/ عادل عوبل منذوق مستشار رئيس الهيئة بالقوة من داخل مبنى الهيئة أثناء حضوره لاستلام راتبه، بدون أمر أو استدعاء من النيابة أو الشرطة، وهذه سابقة خطيرة واعتقال تعسفي خارج إطار النظام والقانون.
وبهذا الصدد نود التأكيد على مايلي:
1- نطالب بالإفراج الفوري دون قيد او شرط على المستشار/ عادل عوبل منذوق، وفي حال لدى أي جهة شكاوى ضده فعليهم اللجوء للشرطة والنيابة كونهما الجهازين المخولين قانونيا بهذا الخصوص.
2- ندين هذا العمل البربري وغير القانوني لما فيه من عدم احترام للهيئة وموظفيها ونحمل الجهة القوة الامنية والجهة التي تتبعها مسؤولية ماقد يتعرض له المستشار/عادل عوبل.
3- كما نحمل المسؤولية ذاتها الأخ/ رئيس الهيئة صالح الوالي كونه قام بتحريض حراسة بوابة الهيئة على زميلنا عادل عوبل  واستغلاله لوجود أحد أقربائه في قيادة الحزام الأمني - كما جاء في البلاغ الذي وجهه عادل عوبل لكل من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ، ووزير النقل ، ومحافظ محافظة عدن يوم الإثنين 19 نوفمبر 2018م.
4- نطالب أجهزة الدولة بحماية موظفيها وتحمل كامل المسؤولية المناطة بها.


موظفي وعمال ومنتسبي الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري
عنهم :
1- أروى أحمد الهيال مدير عام الشؤون الإدارية بالهيئة.
2- محمد عوض ناصر ممثل موظفي الهيئة.