آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


وفد من أساتذة وطلاب قسم الإعلام بجامعة عدن يزور مقر مؤتمر حضرموت الجامع ويطلع على تجربته الرائدة

الخميس - 22 نوفمبر 2018 - 02:14 م بتوقيت عدن

وفد من أساتذة وطلاب قسم الإعلام بجامعة عدن يزور مقر مؤتمر حضرموت الجامع ويطلع على تجربته الرائدة

المكلا (عدن الغد) خاص:

زار وفد من أساتذة وطلاب قسم الإعلام بجامعة عدن اليوم مقر مؤتمر حضرموت الجامع بمدينة المكلا ، اطلعوا خلالها على التجربة الرائدة للمؤتمر في جمع مختلف أطياف المجتمع المدني والقبلي حول رؤى ومخرجات جامعة تحافظ على حقوق أبناء حضرموت وتلبي تطلعات حاضرهم ومستقبلهم.

وخلال الزيارة أعطى النائب الأول لرئيس المؤتمر الشيخ "محمد عوض البسيري" صورة إيضاحية عن  مراحل التحضير وتأسيس المؤتمر وما تتضمنه مخرجاته المتوافق عليها مشيرا إلى أن الجهود والأنشطة متواصلة لتحقيقها واقعا ومن بينها أن تكون حضرموت إقليميا مستقلا بذاته وفق جغرافيتها المعروفة،  ويحظى بشراكة متكاملة لبعدها الجيو سياسي والحضاري ، على أن يتمتع بحقوقه السياسية السيادية كاملة غير منقوصة بعيدا عن مختلف صنوف التبعية والانتقاص والالحاق..

ورحب الشيخ "البسيري" بوفد قسم الإعلام بجامعة عدن اساتذة وطلابا مؤكدا على أهمية التواصل والزيارات المتبادلة بين الأكاديميين والطلاب في عدن وحضرموت بما تتيحه من فرص لتبادل التجارب والمعارف والاستفادة من الخبرات وتوطيد العلاقات. 

 بدوره اشار عضو رئاسة المؤتمر رئيس الدائرة السياسية "محمد عبدالله الحامد" إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع يعد تجربة رائدة بوصفه يضم مختلف المكونات السياسية والقوى المجتمعية المدنية والقبلية ، لافتا إلى ان حضرموت تقدم بذلك أنموذج حضاري وسلمي ينشد التعايش والوئام.

وأفاد "الحامد" بأن المؤتمر استطاع أن يخرج برؤية موحدة ومتوافق عليها بعد أستخلاصها من أكثر من 150 رؤية ومشروع مقدم من المكونات والشخصيات الحضرمية في الداخل والمهجر .

كما تحدث في اللقاء عضو الهيئة العليا للمؤتمر الصحفي القدير "علي سالم اليزيدي" حاثا إلى التطلع للمستقبل بفكر مستنير ، وبنظرة  ثاقبة تعزز من الوئام والتعايش بسلام.

من جانبه أعرب رئيس قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن الدكتور "محمد علي ناصر" بإسم أعضاء الوفد عن سعادتهم لهذه الزيارة ولقائهم بقيادات مؤتمر حضرموت الجامع ، شاكرا لهم حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأشار إلى أن هذه الزيارات تكتسب أهمية كبيرة وتعمق التلاحم والتماسك بين أبناء الجنوب عموما.

حضر اللقاء رئيس دائرة الأمن والدفاع بمؤتمر حضرموت الجامع العميد "سالم عمر باشادي" ، وعضوا الهيئة العليا للمؤتمر "حسين عبدالرحمن غداف" و"صلاح مبارك بوعابس" ورئيس شركة دعاء للإعلان والانتاج الاعلامي والمعارض والمهرجانات "صبري سالمين بن مخاشن" ، ورئيس قسم الإعلام السابق بكلية الآداب بجامعة حضرموت الدكتور "وجدي عبدالرحمن باوزير" ، ورئيس مؤسسة حضرموت للتراث والتاريخ والثقافة "خالد سعيد مدرك" وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

وقد أقام مؤتمر حضرموت الجامع مأدبة غذاء على شرف زيارة وفد أساتذة وطلاب قسم الإعلام بجامعة عدن.