آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

مجتمع مدني


أبان تستضيف دورة في مكافحة المخدرات بعدن

الخميس - 22 نوفمبر 2018 - 12:50 ص بتوقيت عدن

أبان تستضيف دورة في مكافحة المخدرات بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

اقيمت في المركز التدريبي في ثانوية أبان بمديرية صيرة دورة تدريبية حول كيفية مكافحة المخدرات في البيئة المدرسية بحضور رئيسة شعبة التدريب والتأهيل مايسة عشيش ومدير إدارة التدريب والتأهيل وضاح مهيوب ومدير إدارة التربية في المديرية رائد طه.

وتستهدف الدورة التي اقامها مركز التوعية البيئية برئاسة الاستاذة سعاد علوي 15 مدرسة وثانوية تشمل مديري المدارس ووكلاء الأنشطة والإشراف الاجتماعي والصحة المدرسية.          

مايسة عشيش القت كلمة بينت فيها أهمية هذه الدورة في مكافحة المخدرات بدءا من البيئة المدرسية والبيت والبيئة المجتمعية وخطر هذه الظاهرة على الطلاب النفسية والصحية.

وأضافت:" الكل مسؤول في مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة التي عواقبها وخيمة على المجتمع وعدم التهاون أمامها والحد من تسرب المدارس وعواقبها الخطيرة التي تؤدي إلى سبيل الانحراف السلوكي والعادات الخطيرة والضارة".

وفي الختام تمنت خروج هذة الدورة بمخرجات مفيدة وتطبيقها ميدانيا وعكس أهدافها الإيجابية على البيئة الطلابية واثنت على المركز وقيادته الممثلة بالاستاذة سعاد علوي التي تتبنى هذه الرسالة السامية.

رائد طه من جانبه قال إن ظاهرة انتشار المخدرات بانواعها خفيفة الأثر أو الشديدة الأثر مسؤولية عامة في انتشال ضحايا الإدمان والتوعية بمخاطره الضارة على صحة الأطفال والطلاب والشباب والمجتمع برمته.

وتمنى تجسيد مفردات هذه الدورة في الوسط المدرسي وكذا البيئة المجتمعية وسد الثغرات التي تؤدي إلى انتشار هذه الظاهرة الخطيرة وتمنى للجميع التوفيق .

وكانت الأستاذة سعاد علوي قد قدمت شرحا توضيحيا فيه لعدد من العناوين المهمة التي تعد من أدبيات ومعاني ومباني هذه الدورة مستعرضة أنواع الإدمان والمواد والعادات التي ينفذ منها خطر الإدمان وبعض نماذج وأشكال الإدمان مستعرضة عددا من الوسائل التوضيحية لانواع بعض المخدرات وما قد تؤدي إلى سبيل الإدمان إذا ماتم التهاون بها ، تم عرض ذلك بجو يسوده النقاش الموضوعي المفيد بين مع المستهدفين.

 * من عبد الفتاح العودي