آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:44م

مجتمع مدني


منظمة ارك سيست تنفذ مشروع تركيب مضخات لحقول مياه عدن

الثلاثاء - 20 نوفمبر 2018 - 09:50 م بتوقيت عدن

منظمة ارك سيست تنفذ مشروع تركيب مضخات لحقول مياه عدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

نفذت منظمة ( ارك سيست ) مشروع تركيب مضخة مياه بقوة 45 كيلو في حقول مياه عدن  مع منظومة تحكم كهربائي.

وقال المهندس فتحي السقاف مير عام مؤسسة المياه بعدن لدى تسلمه المشروع ان تنفيذ المنظمة لهذا العمل جاء في وقته المناسب بعد أن خرجت العديد من المضخات عن الجاهزية ، مشيدا بجهود وعمل المنظمة وسرعة التنفيذ.

وأشار السقاف إلى ان الآبار العاملة في حقل بئر أحمد عددها 33 بئر وهناك 8 آبار متوقفة .. مشيرا الى انه تم الاتفاق مع منظمة ( ارك سيست ) على تزويد مؤسسة المياه بخمس مضخات مع الملحقات واليوم تم تدشين أول مضخة .

ولفت مدير مياه عدن الى ان هذا المشروع سيكون له اثر كبير على زيادة إنتاج الحقل وتحسين وضع المياه في محافظة عدن ، معربا عن تطلعه الى تعاون كبير مع المنظمة لتحسين أوضاع المؤسسة.

في سياق متصل عبر مسئولون في مؤسسة مياه عدن عن سرورهم بانجاز هذا المشروع ، حيث أشاد المهندس زهير مدير عام المستودعات بتكامل المشروع من جميع النواحي ، فيما أكد المهندس وائل عبدالصمد مدير الحقل ضرورة اسعاف الحقول المائية بمثل هذه الأنظمة.

من جانبه أشاد مدير منظمة ( ارك سيست ) في اليمن المهندس نائل ميسري لدى حضوره فعالية تسليم المشروع بجهود كوادر مؤسسة مياه عدن وتعاونهم لانجاز هذا المشروع الحيوي خلال 100 ساعة عمل .. مشيرا الى ان هذا المشروع لن يكون الأخير وإنما خاتمة الحزمة الاولى من مصفوفة المشاريع التي يتم تنفيذها .

ولفت المهندس نائل الى ان المنظمة ستستعد لتنفيذ الحزمة الثانية من مصفوفة المشاريع التي تم الاتفاق بشانها مع مؤسسة مياه عدن ابتداء من الغد.