آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:59م

مجتمع مدني


مكتب التربية والتعليم بلحج ينظم حفلا باليوم العالمي للطفولة

الثلاثاء - 20 نوفمبر 2018 - 06:35 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم بلحج ينظم حفلا باليوم العالمي للطفولة

لحج (عدن الغد ) خاص :

أقيم صباح اليوم بروضة الجعفرية بالوهط حفل نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بقسم رعاية الأطفال بالمكتب وذلك احتفاء باليوم العالمي للطفولة الذي يصادف ال 20 نوفمبر من كل عام.

وفي الحفل الذي شارك فيه أطفال روضتي الشروق بالحوطة والجعفرية بالوهط ألقت الاستاذة ليلى المقرمي مديرة روضة الجعفرية كلمة رحبت فيها بالحاضرين معبرة عن فرحتها بالاحتفال بهذه المناسبة كونها تعتني بالطفل.. ذلك الكيان الآدمي الذي نعده بأيدينا ليكون عماد المستقبل وقالت علينا ان نلبي حقوق الطفل في الرعاية الصحية وحق التعبير وحق المساواة وحق اللعب والترفيه وحق الرعاية الأسرية.. وكم يؤلمنا ان نرى أطفال يتعرضون للأذى والحروب.. فبدلا ان نجدهم في رياض الأطفال والمدارس.. نجدهم أشلاء او جرحى في الحروب او عمال في الورش والمحلات التجارية.. علينا مسؤولية كبيرة في حماية أطفالنا وان نسعى للاعتناء بهم ليكونوا مستقبلا أشداء أقوياء.

من جانب آخر وفي تصريح للأستاذة رينا محمد محسن الكود رئيس قسم رياض الأطفال بمكتب التربية والتعليم قالت.. يأتي احتفالنا باليوم العالمي للطفل ضمن خطة قسم رياض الأطفال بالتعاون مع روضتي الشروق والجعفرية التي شاركتا اليوم وقدم أطفالهما لوحة معبرة.. طالب فيها الأطفال بضرورة الاهتمام والعناية بهم.. واختتمت حديثها قائلة... نوجه شكرنا للدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم الذي يحرص دائما على المتابعة المستمرة في تنفيذ البرامج والخطط المعدة ويقدم لنا الدعم والمساندة فنوجه له كل الشكر والتقدير.

هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية وأناشيد قدمها أطفال الروضتين نالت استحسان الحاضرين.

حضر الاحتفال كل من الاستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم والاستاذ عبدالله محمد شمل مدير إدارة التربية والتعليم مديرية الحوطة ومحفوظ علي الكيله مدير ادارة التربية والتعليم مديرية تبن والاستاذ محمد عبده البرحي مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم وعدد من رؤساء الأقسام وأولياء الأمور.

* من عدنان سعيد