آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مدير تربية حضرموت الساحل يتفقّد سير العملية التربوية والتعليمية بمجمعات ومدارس وثانويات مديرية دوعن

الثلاثاء - 20 نوفمبر 2018 - 01:36 م بتوقيت عدن

مدير تربية حضرموت الساحل يتفقّد سير العملية التربوية والتعليمية بمجمعات ومدارس وثانويات مديرية دوعن

المكلا(عدن الغد)خاص:

في إطار زيارته الاستطلاعية لمديرية دوعن وفي سياق المتابعة لسير العملية التربوية والتعليمية بمديريات حضرموت الساحل كافة، تفقّد وكيل وزارة التربية والتعليم - مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون سير العملية التعليمية بمجمع السيدة خديجة بمنطقة الجحي للبنات بمديرية دوعن وخلال الجولة الاستطلاعية بالمجمع بمعية الأخ سالم مبارك باعارمة مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية , اطلع الوكيل عبدون على سير الحصص التدريسية في عدة من المواد المنهجية لبعض من الصفوف وحضر جانب من حصة المختبر العلمي لمادة الفيزياء بطالبات الثانوية بالمجمع على مجمل النشاط التربوي والتعليمي والأنشطة اللاصفية التي تعتمل بالمجمع.

كما التقى وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الساحل بإدارة المجمع مشيدا خلال اللقاء بجهود الإدارة وهيئة التدريس وتفانيهم من أجل الارتقاء بمستوى الأداء والاستفادة القصوى من الإمكانات المتوفرة من قاعات المختبرات العلمية والمكتبة الثقافية العامة.

مشدداً على أهمية الاعتناء بالبيئة المدرسية والحرص على تحسينها ونشر الوعي الصحي والبيئي بين أوساط التلاميذ والتلميذات والطلبة والطالبات.

إلى ذلك زار الوكيل عبدون خلال مدرسة الشهداء للتعليم الأساسي للبنين التي تتميز المدرسة بيئة مدرسية في توفير الإمكانات التي تسهم في تحقيق نتائج ايجابية في التحصيل العلمي للطلاب والتلاميذ.

الزيارة شملت عدد من الصفوف ومعمل الحاسوب والمكتبة العلمية والإلكترونية بالمرسة وثم لقائه بإدارة المدرسة واستمع إلى شرح مفصل لما قطع من المنهاج وسير الاختبار الشهري الثاني للفصل الدراسي الأول.

وأكد وكيل وكيل وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الساحل على ضرورة أن تسير هذه الاختبارات وفق المعايير الاختبارية الفصلية والنهائية لكي يتعوّد التلاميذ والطلاب على الأجواء الاختبارية السليمة والبعيدة عن ظاهرة الغش وتحفيزهم بالاعتماد على الذات لتحقيق نتائج مشرّفة لهم ولأسرهم ومدارسهم ومعلميهم جميعا.

واختتم جولته الاستطلاعية بزيارة لثانوية المصموم التاريخية بالمديرية كأقدم ثانوية على مستوى المديرية بل المديريات اطلع على سير العملية التربوية والتعليمية وتنفيذ الخطة العامة للتقويم المدرسي وما استكمل من مقررات منهجية.

متعرفاً من قبل إدارة الثانوية الجهود المبذولة من قبل الادارة وهيئة التدريس بالثانوية في الاهتمام الجوانب الفنية والتقييمية والاشرافية في سير العملية وتفعيل الانشطة اللاصفية والابداعية.

وفي ختام الزيارة وجه الوكيل عبدون بتوفير بعض الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لمجمع السيدة خديجة ومدرسة الشهداء و ثانوية المصموم ومعلنا عن مشاريع استراتيجية قادمة في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير المعالم المختبرية والحوسبة بدعم ورعاية من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائل المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لما من شأنه تحقيق  ورسالة التربية النبيلة والنهوض بالواقع التربوي والتعليمي في المديرية.