آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


الجوف: جمعية cssw تختتم مشروع الوصول المتكافئ والسريع للدعم الصحي بالجوف

الثلاثاء - 20 نوفمبر 2018 - 09:53 ص بتوقيت عدن

الجوف: جمعية cssw تختتم مشروع الوصول المتكافئ والسريع للدعم الصحي بالجوف

الجوف(عدن الغد)خاص:

ضمن مشروع الوصول  المتكافئ والسريع للدعم الصحي بمحافظة الجوف، اختتمت CSSW  صباح اليوم الثلاثاء الدورة السادسة والأخيرة للعاملين الصحيين بالمحافظة ضمن برنامج تدريبي متكامل في مجال الإجراءات الوقائية ومكافحة الإسهالات المائية الحادة، ومجال إدارة الإصابات والإسعافات الأولية، تم خلال البرنامج تدريب أكثر من 80 متدربا'' ومتدربة من العاملين الصحيين.

وفي حفل الاختتام أشار الأستاذ حسن مبارك مدير CSSW فرع الجوف إلى الخدمات التي تقدمها الجمعية سواء'' في الجانب الخدمي و التعليمي والصحي وكذلك مشاريع تخدم النازحين في المحافظة.

بدوره أشار منسق المشروع إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار خمسة برامج ومشاريع تنفذها الجمعية وتمول من مؤسسات دولية، مثمنا'' تعاون السلطة المحلية ومكاتب الصحة في المحافظة والمديريات المختلفة.

المهندس عبدالله الحاشدي وكيل المحافظة أبدى استعداد السلطة المحلية لدعم وتسهيل البرامج التي تخدم المحافظة، وعبر عن شكره للجهود التي تبذل من قبل مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها CSSW ،وفي اختتام الحفل تم تكريم المتدربين المشاركين، وكذلك المدربين لهذه الدورات.

حضر الحفل أ. يحي قمع مدير مكتب الإعلام بالمحافظة، و أ. محسن دخنان مدير مكتب الصحة بمديرية خب والشعف والعديد من الإعلاميين  ومراسلي القنوات التلفزيونية.

يذكر أن المشروع بتمويل من الصندوق الانساني اليمني وتنفيذ cssw بالجوف وبإشراف من مكتب الصحة العامة في الجوف.