آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

أخبار وتقارير


الحراك الثوري يعلن التصعيد في الشارع الجنوبي

الإثنين - 19 نوفمبر 2018 - 11:39 م بتوقيت عدن

الحراك الثوري يعلن التصعيد في الشارع الجنوبي

عدن (عدن الغد) خاص:

أعلن مجلس الحراك الثوري اليوم عن تصعيد في الشارع جنوبي خلال الأيام القادمة يستبق انعقاد مفاوضات التسوية السياسية اليمنية في استكهولم.

وتوعد مجلس الحراك الثوري، الذي يقوده (حسن باعوم) من العاصمة العمانية مسقط، بما وصفه في بيان أصدره أمس بـ "تصعيد ثوري عارم في الشارع الجنوبي يستبق انعقاد مفاوضات استكهولم رفضا لإلغاء القضية الجنوبية وأهدافها".

وطالب الحراك الثوري في بيانه من المبعوث الأممي مارتن غريفيت ترجمة إفادته الأخيرة بمجلس الأمن الدولي عن وضع الجنوب وتأكيده وجوب عمل مجلس الأمن والأمم المتحدة على تحقيق تطلعات الجنوبيين، إلى أفعال حقيقية وليس اقصاء للجنوبيين.

وأكد الحراك الثوري استنكاره ورفضه "التخاذل والصمت الأممي حيال ما يجري من انتهاكات سافرة ومساس بالسيادة الوطنية الجنوبية".

وأكد مجلس الحراك الثوري أن موقفه "ضد خيار الحرب على اليمن منذ اليوم الاول لإدراكنا كل الأدراك أن هذه الحرب ظالمة ليس على الجنوب فحسب بل وعلى الشمال وان أهدافها كانت وما زالت لا تخدم القضية الوطنية الجنوبية".

ودعا الحراك الثوري المجتمع الدولي إلى إقرار حق شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته، مؤكدا مسبقا فشل الحلول المطروحة حاليا بأجندة مفاوضات السويد والتي تهدف إلى إعادة الجنوب تحت وصاية وسلطة باب اليمن كونها أغفلت حقيقة سيادة الجنوبيين اليوم على وطنهم وأرضهم ورفضا بالتفريط في سيادتهم والمتاجرة سياسيا بتضحيات الالاف من شهداء الثورة الجنوبية وتحرير الجنوب.