آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار وتقارير


السفير الأمريكي لدى اليمن يلتقي رئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب وعضو مجلس الشورى الشيخ حمود العشبي.

الإثنين - 19 نوفمبر 2018 - 08:06 م بتوقيت عدن

السفير الأمريكي لدى اليمن يلتقي رئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب وعضو مجلس الشورى الشيخ حمود العشبي.

الرياض ( عدن الغد ) خاص

 

التقى السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر اليوم عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب الشيخ حمود العشبي في منزله بالرياض..

ورحب العشبي بالسفير الأمريكي على زيارته الكريمة له لمناقشة آخر المستجدات السياسية والميدانية في اليمن ومنها ما يتعلق بموقف القبائل المحيطة بصنعاء من عملية السلام المزمع انعقادها في السويد بين الحكومة الشرعية والحوثيين .. مثمنا دور الولايات المتحدة الأمريكية في الدفع بعملية السلام و الوقوف إلى جانب شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي..

وأكد العشبي ضرورة التحرك نحو مصالحة وطنية شاملة تضم حزب المؤتمر الشعبي العام والأحزاب السياسة الأخرى لتوحيد الصف اليمني لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية في حال تعنتها للسلام ورفضها لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ونقضها لأي اتفاقات قادمة..

 

وأضاف رئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب الشيخ حمود العشبي أن معركة تحرير الحديدة واستئناف العمليات العسكرية فيها سيجبر الحوثي على الاستسلام والقبول بالسلام ووقف عملياته العدوانية على اليمنيين ولمافيه وقف معاناة الشعب اليمني..

 

من جانبه أكد السفير الأمريكي أن بلاده تدعم الحل السياسي وتدفع بكافة الأطراف للوصول الى حل ينهي الأزمة اليمنية ويوقف الحرب.. لافتا الى دور القبائل اليمنية على مدى التاريخ خاصة القريبة من العاصمة صنعاء..

ونوه ماثيو تولر إلى أن مشاورات السلام التي ستنعقد في السويد برعاية الأمم المتحدة ستمنح الحوثيين فرصة أخيرة في الانخراط في العملية السياسية والقبول بالحلول السلمية..

حضر اللقاء مستشار رئيس الوزراء للشؤون الأمنية ومدير أمن محافظة مأرب السابق اللواء محمد القحم...