آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار عدن


انطلاق الدورة التدريبية لمعلمات التربية البدنية

الإثنين - 19 نوفمبر 2018 - 04:44 م بتوقيت عدن

انطلاق  الدورة التدريبية لمعلمات التربية البدنية

عدن (عدن الغد) خاص :

أكدت الأخت لؤي فيصل صبري مديرة  الإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة أن الإدارة  ستقيم اليوم الثلاثاء العديد من الدورات التأهيلية لمعلمات التربية البدنية في محافظات عدن ولحج وأبين، موضحة أن الدورات ستشمل العاب كرة الطاولة والكرة الطائرة والشطرنج والعاب القوى، وذلك في الفترة من 20 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبل.

وقالت إن هذه الدورات تهدف إلى تأهيل معلمات التربية البدنية ، من أجل تفعيل النشاطات  الرياضية اللاصفية في مدارس البنات وفقا للأسس السليمة.

وتقام هذه الدورات الرياضية بإشراف قطاع التأهيل والتدريب بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، وتحظى برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ودعم صندوق النشء والشباب والرياضة بعدن .

وأضافت:  هذه الدورات ستسهم بعوده النشاط الرياضي المدرسي للطالبات حيث تعتبر المدرسة هي الأساس لتخريج النجوم والنجمات في مختلف الألعاب ليتم ضمهم بعد ذلك للأندية والمنتخبات، وقد أثبتت التجربة أن  اغلب النجمات والبطلات ظهرن في البداية من خلال الأنشطة اللاصفية وشاركن بالمنتخبات المدرسية، ثم شاركن في العديد من المسابقات الداخلية والخارجية وقدمن مستويات عالية وحققن بطولات كبيرة شرفت اليمن في مختلف الألعاب .

واستطردت قائلة : نأمل من خلال إقامة هذه الدورات إعادة الوجه المشرق للرياضة النسوية وإيجاد مدربات مؤهلات وبمستوى عال يستطعن التحليق بالرياضة النسوية في سماء النجاح والتألق .. مع تمنياتي لجميع المعلمات الاستفادة ورفع المعنويات للخروج بنتائج ايجابية .

ووعدت بدورة مدرسية للفتيات على مستوى المحافظات تأتي بعد هذه الدورة التي استهدفت المدربات.

واختتمت الأخت لؤي فيصل صبري مديرة  الإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة حديثها بالتأكيد على دعم وزير الشباب والرياضة للنشاط النسوي والاهتمام بالبراعم والناشئات اللاتي يعتبرن نواة أي نجاح وهناك العديد من الدورات سوف تقام وأقرتها الوزارة ودشنت عام 2018م واعتبرته عام التأهيل والتدريب وقد أقرت أكثر من 35 دورة لمختلف الألعاب خلال العام ، موجهة الشكر لمعالي وزير الشباب والرياضة وقيادة الوزارة وإدارة التأهيل والتدريب على اهتمامهم بالبراعم والنشء وتأهيلهم تأهيلاً عالياً  ليكون ثمار ذلك نتائج ايجابية ومشرفة في المستقبل .

*من / عبدالله قائد علي  :