آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:54م

مجتمع مدني


مديرا عام بمديرية خنفر يفتتحان دورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - 07:28 م بتوقيت عدن

مديرا عام بمديرية خنفر يفتتحان دورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي

ابين (عدن الغد ) خاص :

حضر صباح اليوم الاحد 18 / 11 / 2018 م بقاعة ثانوية الفاروق بمدينة جعار مديرية خنفر الشيخ ناصر عبدالله المنصري مدير عام مديرية خنفر ومعه الاخ/  الاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية دورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن مشروع تعزيز الاستجابة المجتمعية.

 حيث ألقى مدير عام خنفر كلمة أكد فيها أهمية الاستفادة من مواضيع هذه الدورات في فهم الحالة النفسية للطلاب وخصوصا ومحافظة أبين عانت من أزمات حروب منذ العام 2011 م مقدرا جهود الصندوق الاجتماعي ودورة التنموي والتوعوي.

كما تطرق مدير مكتب التربية خنفر  في كلمة قصيرة له ..الى هذه الدورة تستهدف الأخصائي الاجتماعي ومعلمين مساعدين للأخصائي بمدارس الإطراف بالمديرية حيث سبق وان نفذه مثل هذه الدورة لمدارس أخرى ونتمنى الاستفادة من مخرجات هذه الدورة على الواقع العملي.

بعد ذلك تحدث الاستاذ مكرم العزب منسق الصندوق الاجتماعي للتنمية مرحبا بمدير عام المدير ومدير ومكتب التربية بالمديرية وحرصهم بالحضور لافتتاح هذه الدورة التي تستهدف (20) مدرسة و(60) متدرب مابين أخصائي ومعلم لمدة خمسة ايام خلال الفترة من 18 -  22 / 11 / 2018 م ويهدف  برنامج دورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي  من خلال تدريب الأخصائي والمعلم واكتسابه الخبرات في التعليم الحديث عبر الأنشطة التي تعزز الاستجابة للتعلم وإكساب المتدربين مهارات في التعامل مع الفروقات بين التلاميذ استخدام الطرق النفسية ودراسة الحالات الاجتماعية والنفسية للطالب وهناك دليل إرشادي وترفيهي ودليل التدريب ضمن مواضيع الدورة.

 وأشار الى ان لدى المعلمين خبرات متراكمة لسنوات سيتبادل المتدربين في الاستفادة منها.. من خلال حلقات النقاش ومجموعات التدريب.

يقوم بالتدريب بدورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي المدربان الاخ / المدرب ياسين دومان من كبار مدربي المحافظة والأخت / المدربة ماريا محمود.

* من خالد دهمس