آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار عدن


ثورة البناء العمل تنتقل من شارع السجن بالمنصورة إلى شارع الكثيري بعدن

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - 07:03 م بتوقيت عدن

ثورة البناء العمل تنتقل من شارع السجن بالمنصورة  إلى شارع الكثيري بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

انتقل عمال ورئيس ومشرفي مشروع ثورة العمل والبناء إلى شارع الكثيري منذ ما يقارب أسبوع بعد عمل ونشاط جاد استمر منذ 24/9/2018 في شارع السجن تم فيه تجميع الأتربة ومخلفات البناء والقمامة ونقلها إلى أماكنها الصحيحة وكذلك القيام ببناء الأرصفة وطلاءها بالرنج وعمل التشجير وسقايتها وتنصيب لوحات إرشادية للأسر وأصحاب المحلات التجارية والملاحم  على جوانب الطرقات في أماكن مختلفة ونزول فرق توعوية وإرشادية مجموعة من البنات الى المنازل والمحلات التجارية والملاحم وغيرها تعمل على توزيع البطائق الإرشادية.

 التي  ترشد الأسر وأصحاب المحلات على النظافة وكيفية نقل وحفظ القمامة وأماكن تجميعها وعند النزول على المحلات وعدت تلك الفرق الإرشادية والتوعوية أصحاب المحلات بإعطائهم جوائز جوالات لكل من يحافظ على النظافة بجانب محله ويوفر برميل لحفظ القمامة .

 كما أنه يتم نزول مستمر من قبل رئيس فريق العمل نادر ابو زيد المحرمي على جميع أصحاب المحلات وهو ذلك الشاب مع زميله طلال المحرمي الذين يقودوا ثورة العمل والبناء لإعادة البسمة لشوارع عدن.

 فعند نزول الإعلام والتجوال بشارع السجن التقينا بمجموعة من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم وفرحتهم وحبهم في إعادة البسمة الى شوارع عدن التي افتقدتها منذ فترة طويلة من الزمن .

وبعد ان انتقلنا إلى شارع الكثيري القينا بالشابان نادر ورفيقه طلال مع فرق العمل التي تعمل ليلا ونهارا على طول الشارع والذي عبروا كثير من المواطنين عن تأييدهم واستحسانهم لذلك العمل الجبار

وتحدث إلينا نادر ابو زيد المحرمي عن هذه المبادرة الشبابية الطوعية التي أطلقها في 24 سبتمبر هو ورفيقه طلال المحرمي وابتداءوا بمبلغ مليون ريال ومن ثم تطور العمل وتفاعل معهم رجال الأعمال والتجار وأصحاب الخير وقدموا الدعم السخي ومنهم الشيخ فضل علي ناصر ابو ريان والقطيبي للصرافة والشيخ طالب اليزيدي وأمين حيدرة أبو أسامة وغيرهم من الذين ساهموا بهذا العمل الخيري .

كما قدم الكثير من التجار مواد عينيه بطريقة طوعية دون أن يطلبهم احد شيئا .

 ومن هنأ نتحدث من موقع العمل من شارع الكثيري والفرحة تغمرنا ونحن نشاهد ذلك الشارع وهو قد تغير وأصبح يعيد أنفاسه ويلبس ثيابه الجديدة الفاخرة كما حدث لشارع السجن ومن هنا فإننا نعبر عن فخرنا واعتزازنا بمن قام بهذا العمل الجبار ولا زال العمل مستمر ومن خلال لقاءنا بالاستاذ نادر المحرمي أكد على ضرورة أن تقوم السلطة المحلية وصندوق النظافة بواجبهما .

 وتوفر صناديق القمامة في الشوارع وتضبط المخالفين لقواعد النظافة العامة وشكر المحرمي المدير العام البري الذي زارهم الى موقع عملهم في شارع الكثيري ويتابع كل أعمالهم ونشاطهم ووعدهم بأنه سيذلل لهم كل الصعوبات التي قد ترافق عملهم وسيقدم لهم كل التسهيلات لانجاح مشروعهم الجبار.

وتقدم بالتحية لمدير صندوق النظافة والقائم بمدير عام بلدية المنصورة على ما يقدمونه لهم من دعم معنوي كما يوضحوا بان إمكانياتهم في الوقت الحاضر شحيحة جدا .

ودعا المحرمي عبر الإعلام كل المنظمات الدولية  في عدن ومنها الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم لهم الدعم الكافي لمواصلة العمل وإنجاز مشروعهم الكبير في جميع مديريات عدن.

ومن جانبنا نتقدم بالتحية والشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع العظيم والتحية للسلطة المحلية بمديرية المنصورة والمتمثلة  بالمناضل محمد عمر البري مدير عام المديرية ونتمنى للشابان الرائعان المفعمان بالحيوية والنشاط مزيدا من التقدم والنجاح. ومن شارع الكثيري من موقع العمل ندعو من يحب عدن ومن يعز عليه تلك المدينة التاريخية الجميلة عروسة خليج عدن أن يقدم لها الدعم ويسهم في نظافتها لإعادة البسمة الى شوارعها .