آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

أخبار المحافظات


رجل الخير أبو حسين اليزيدي يدعم كلية التربية بيافع

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - 06:39 م بتوقيت عدن

رجل الخير أبو حسين اليزيدي يدعم كلية التربية بيافع

لحج (عدن الغد ) خاص :

حظيت  كلية التربية يافع باهتمام رجل الإعمال واحد ابرز داعمي إعمال الخير  "الشيخ طالب ابو حسين اليزيدي"  وضمن إسهاماته في دعمها  بادر "الشيخ اليزيدي"  بتقديم دعم جديد  لطلاب السكن الداخلي في الكلية  بعد مناشدة أطلقها طلاب الكلية  تطالب رجال الخير والتجار  بتوفيرها    وتمثلت مبادرة الدعم الجديدة بتوفير  عدد ٢٢٠ بطانية صوف  ومثلها  من المخاد والطراريح بكلفة بلغت ما يقارب  ٢٠.٠٠٠ عشرون الف ريال سعودي .

وتسلمت عمادة الكلية ومسئولين  القسم الداخلي "سكن الطلاب" المواد العينية وبدورهم قاموا بتوزيعها على الطلاب  حسب الاحتياج.

من جانب أخر أوضح الأمين العام للمجلس المحلي مديرية المفلحي "الاستاذ .مطيع عبادل" الذي وضع نصب عينيه الاهتمام بالكلية وطلابها  ويبذل جهوداً كبيرة  في توفير أجواء ملائمة للطلاب لتمكينهم من الاستمرار في الدراسة والتحصيل العلمي  بأن  قوافل الخير والعطاء  مستمرة  مبشراً إياهم  بانفراج في مشكلة التغذية  حيث نقل لهم بشرى رجل الخير الشيخ طالب حسين اليزيدي والى جانبه عددا آخر رجال الخير   تكفلهم بتوفير  التغذية لطلاب السكن الداخلي وتوزيع ثلاث وجبات يومية  لجميع طلاب السكن الداخلي  عبر أفران عدن الخيرية.

وظل طلاب السكن الداخلي في  كلية التربية إلى قبل هذه المبادرات الخيرية   يعانون من انعدام   التغذية والكهرباء وكذلك المياه وانعدام مستلزمات الإيواء في ظل البرد الشديد الغارس.

إلى جانب  ظروفهم المعيشية الصعبة التي تقف عائقا امام استمرارهم في التعليم.

والجدير بالذكر إن كلية التربية حظيت باهتمام وتفاعل مع متطلباتها  أحداها توفير ألواح شمسية وأدوات أناره  للسكن الطلابي قبل أسبوع قدمها  أولاد "المرحوم  احمد عبد الله عقيل المطري" غير ان هناك الكثير من الاحتياجات تتطلب تقديم المزيد من الدعم والمساعدة اهمها مساعدات طالبات الكلية على مواجهه تكاليف التعليم خاصة بعد ارتفاع إيجار النقل وعجز بعض الأسر عن تغطية نفقات الدراسة والمواصلات  ..وكذا توفير المياه  ..  وغيرها من الاحتياجات.

هذه المبادرات السريعة لاقت ارتياح واسع في  أوساط أبناء يافع عامة والطلاب خاصة حيث

مثمنين للداعمين هذا العطاء ومؤكدين ان مثل هذه المبادرات تساهم في استقرار العملية التعليمية والاستفادة من مخرجاتها  في تغطية نقص المعلمين الذي تعاني منه كافة المدارس في مديريات يافع  .