آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار وتقارير


لدينا شهائد صحية وتراخيص مزاولة المهنة.. الهارب: من لديه مايدين مدبغتنا فليتفضل

السبت - 17 نوفمبر 2018 - 08:45 م بتوقيت عدن

لدينا شهائد صحية وتراخيص مزاولة المهنة..  الهارب: من لديه مايدين مدبغتنا فليتفضل
بعض من الوثائق الصحية التي يمتلكها الهارب

لودر(عدن الغد) خاص

قال الشيخ ناصر الهارب مالك مدبغة الماهر في مدينة لودر أنه يمتلك شهائد صحية تثبت سلامة عملة وعدم إستخدامه لأي مواد سامة أو مضرة لصحة الإنسان،وإن ما نُشر مجرد محض إدعاءات لا تستند لأ تقارير صحية تثبت ذلك..

وأضاف كما أننا نمتلك ترخيص من الجهات المعنية لمزاولة المهنة ووفق القوانين واللوائح والشروط المتبعة لدى المعنيين ولم نأت من النافذة،ولدينا كل مايثبت صحة عملنا منذ 12 عام..

وأردف: نحن نتعامل مع شركات عالمية كبرى في بعض الدول ولا أعتقد ان هذه الشركات والدول غبية إلى هذا الحد كي تستورد حلود مسممة أو تحمل مواد مسرطنة، ومن لديه مايثبت ويدين مدبغتنا فليتفضل ،والأهم من هذا وذاك أن عندي مايقارب خمسون عامل جميعهم يعملون دون ءو مواد واقية أو حافظة،ولو كانت هناك مواد سامة لتضرروا بها قبل غيرهم..

وعن طفح المجاري قال الهارب: نحخ نقوم بشفط المياة الخاصة بمدبغتنا في وايت خاص ثم نأخذها لمجمع المجاري الخاصة بالمدينة، وسبق وأن عرضنا مساعدتنا ومساهمتنا مع أي جهة في السلطة المحلية لاصلاح المجاري القديمة ومصارفها،وقبل هذا وذاك يجب تفعيل دور البلدية ومتابعة السبب الرئيسي في طفح المجاري أكان المواطن أو أي إنسان له صلة في تعطيلها أو سد المناهل التي باتت اليوم بالشكل المقزز والمخزي في المدينة ومداخلها..

وقال: ينبغي أن يعي المواطن أننا مع صلاح مدينتنا ونظافتها،ولكن لن يتأتى هذا مالم يتكاتف الجميع وتتظافر جهودهم، ولاينبغي أن نرمي باللوم على شخص بعينة أو جهة بعينها،واكرر أنني مع أي جهود لإصلاح المجاري القديمة ووضع حلول مثلى،وللعلم انا أدفع راتب شهري لأحد موظفي البلدية ليقوم بإصلاح أي مناهل أو إنسدادات قد تحدث..

يأتي هذا التصريح عطفاً على مانشرناه في الأسبوع الماضي عن طفح المجاري وأسبابها،وإحتوائها على مواد سامة ،ومن باب حق الرد والتعقيب المكفول في قانون الصحف فذهب كل من الإعلاميين فهد البرشاء، وفرغلي لجدل، وسالم مفرق لمدبغة الهارب للإطلاع عن كثب على عمل المدبغة والإستماع من مالكها مايفيد وخرجوا بالتصريح السابق..

نرفق بالتصريح الوثائق التصاريح العملية...

 

 

 

فهد البرشاء