آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

أخبار المحافظات


منظمة حق تدشن بزنجبار الدورة الثانية للرائدات المجتمعيات

السبت - 17 نوفمبر 2018 - 06:19 م بتوقيت عدن

منظمة حق تدشن بزنجبار الدورة الثانية للرائدات المجتمعيات

زنجبار (عدن الغد) خاص:

دشنت صباح اليوم السبت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات بقاعة (نور) في مدينة زنجبار برنامج ( رائدات مجتمعيات من أجل أبين ) الدورة الثانية والممتدة من 17- 22 نوفمبر 2018 م.

وفي حفل الافتتاح ألقى الأخ الخضر الميسري رئيس منظمة حق كلمة المنظمة قال فيها: ان تنفيذ برنامج الدورة الثانية للرائدات والقيادات النسوية في محافظة ابين، ياتي بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورة التاهيلية والتدريب الاولى ( دورة شهر اكتوبر) التي نفذتا خلال الفترة من 27 - 31 اكتوبر بمشاركة 32 رائدة مجتمعية وقيادية نسوية وما لمسناه من تفاعل طيب مع برامج الدورة ومنهجية ادائها والصدى والواسع الذي لاقته داخل وخارج نطاق المحافظة ومجمل المعارف والمهارات المكتسبة للرائدات وفقا لبرنامج مكثف والالتزام النوعي للرائدات وهو مانتمناه ونأمله خلال الدورة الثانية.

إلى ذلك ألقى الأستاذ محمد ناصر العولقي المسؤول الاعلامي بمنظمة (حق ) كلمة تحدث فيها عن تعدد الخبرات والمهارات والأفكار النيرة للرائدات في العمل المدني وهذا بلاشك يعكس احياء روح مشاركة المرأة في المجتمع المدني والروح الحضارية التي اتصف بها نضال المرأة في محافظة أبين.

وأضاف في سياق كلمته لقد لعبت المرأة دورا ملموسا في اطار العملية السياسية والتعليمية والاجتماعية ولابد من الاشارة إلى ان هذا الدور تعرض ألى استهداف وتشوهات بل إلى هجوم مقصود بفعل عددا من العوامل والسياسات الطارئة والدخيلة على مجتمعنا كادت ان تعصف بالحياة والروح المدنية المجتمعية وماتزال ثمة تحديات ماثلة تتطلب عملا دؤوبا ومخلصا تطلع به القيادات النسوية من مختلف الطيف السياسي والمجتمعي. ولأبين تاريخ عريق ﻻيستهان به اطلعت به المرأة وماتزال في مضمار العملية التعليمية واﻻجتماعية والسياسية.