آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:07م

أخبار المحافظات


قسم الأطفال بمستشفى الغيضة المركزي يحتفل باليوم العالمي للمواليد الخـدّج بحفل تكريمي

السبت - 17 نوفمبر 2018 - 05:11 م بتوقيت عدن

قسم الأطفال بمستشفى الغيضة المركزي يحتفل  باليوم العالمي للمواليد الخـدّج بحفل تكريمي

المهرة (عدن الغد) خاص :

حَضـر مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/عوض مبارك سعد بمعية الأستاذ/صلاح بدر بن عبدالمانع مدير دائرة التمريض بمستشفى الغيضة الحفل التكريمي لليوم العالمي للمواليد الخدّج والذي  تقيمه رئاسة قسم الأطفال بمستشفى الغيضة المركزي.

 

  وفي الحفل أشار الاستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة إلى ما تكتسبه هذه المناسبة للأهتمام بالاطفال الخدّج والالتفات إلى مأساتهم نتيجة الأزمات الراهنة والتي تركز على أهم التدخلات المطلوبة نحو هذه الفئة العمرية الحساسة والتي يتطلب التعامل معها بمسؤلية.

 

  وأكد مدير عام مكتب مكتب الصحة والسكان الأستاذ/عوض مبارك سعد على أن مكتب الصحة يؤلي أهتمام خاص لقسم الحضانة لما له من أهمية فائقة في المحافظة ، مبدياً أستعداد المكتب على توفير كافة الأحتياجات اللأزمة التي يحتاجة قسم الحضانة وحديثي الولادة وسيعمل على تذليل كافة الصعاب التي تواجه العاملات في القسم نظراً لأنشاطه الحيوي بمستشفى الغيضة المركزي.

 

  وقال عوض مبارك : كنّا في السنوات الماضية يتم تحويل الأطفال الى المحافظات المجاورة أو سلطنة عُمان والذي يستغرق منا جهد كبير سوى في نقل الحالات أو بُعد المسافة وبأفتتاح قسم الحضانة ووجودة دأخل المحافظة سهل على مكتب الصحة ومستشفى الغيضة وعلى المواطنين الكثير من الصعوبات وخفف عنهم أعباء الرحلة وتكاليف العلاج.

 

  وشدد على ضرورة الأهتمام بوحدات العناية المركزة لحديثي الولادة وتقديم الخدمات اللأزمة لرعايتهم لتتمكن الأسرة في إنقاذ المواليد دون عبء مالي لما من شأنه خفض أحتمالات الوفاة والرفع من رعاية الأم والطفل.

 

  وأعرب الاستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة عن شكرة وتقديرة للقابلات والممرضات على ما تقومن به من جهود أنسانية وخدمات جليلة في قسم الحضانة ، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به الأطباء في تقديم أفضل الخدمات الطبية الممكنة للأطفال وحديثي الولادة.

 

  وجرى خلال الأحتفال باليوم العالمي للخدّج تكريم الأطباء والعاملات دأخل القسم من قبل مدير عام مكتب الصحة والسكان ومدير دائرة التمريض بالمستشفى الغيضة بحضور الدكتور هاني ميسرة والدكتور أسامه محمد علي والدكتور سعيد بن حمدون وذلك تقديراً لجهودهن المبذوله دأخل القسم.

*من /المركز الإعلامي