آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:12م

مجتمع مدني


منظمة حق تدشن الدورة الثانية من برنامجها الفصلي رائدات من أجل أبين

السبت - 17 نوفمبر 2018 - 04:21 م بتوقيت عدن

منظمة حق تدشن الدورة الثانية من برنامجها الفصلي رائدات من أجل أبين

زنجبار (عدن الغد) خاص:

دشنت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات صباح اليوم بقاعة نور بزنجبار الدورة الثانية من برنامجها الفصلي ( رائدات من أجل أبين).

وقد بدأت الفعالية بتلاوة عطره من القرآن للأخ محفوظ فارع ثم كلمة لرئيس المنظمة الاخ الخضر الميسري الذي أوضح فيها بعد الترحيب بالمشاركات أن هذه الدورة الجديدة والثانية ضمن برنامج التأهيل بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورة السابقة شهر، وأصداء النجاحات التي فرضت علينا بذل مجهوذ مضاعف وإعداد فاعل لتكون الدورتان الحالية الثانية والقادمة الثالثة أكثر تنظيما ، وأغزر معلومات من خلال تنظيم البرنامج بشكل ورش وحلقات نقاشية وزيارات ميداني متواصلة لبعض المشاريع الريادية النسوية، والدورة ستستمر لستة أيام بزيادة يوم عن الدورة الأولى بواقع فترتين، وحضور محاضرين أكفاء.. سيناقشون ويعممون مفاهيم الانتهاكات وثقافة حقوق الإنسان، وطرق وأساليب الرصد والتوثيق والسلم الاجتماعي، وسيتم عقب كل ورشة عمل أو جلسة نقاشية استخلاص مخرجات وتوصيات خاصة بها ثم في اليوم الأخير ننظم ورشة خاصة لوضع التوصيات والمخرجات العامة كمواضيع للدورة الثانية.

وقد تحدث الأخ محمد ناصر العولقي في مداخلته عن التقييم وتجاوز نسبة الحضور فوق التسعين، وكيف أن المشاركات النسوية تعيد إلى مجتمع أبين كثيرا من مدنيته وتحضره، وظاهرة التمدن لا تكون إلا بمشاركة فاعلة للمرأة في جميع المجالات، وهي القادرة على انتشال المجتمع من وهدة الأفكار الخاطئة والمتخلفة.

وفي صباح يوم غد الأحد يحاضر في الدورة المحامي باسم الفقير حول ثقافة حقوق الإنسان في إطار حلقة نقاشية يديرها الأخ محفوظ فارع.


*من ماجد أحمد مهدي