آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:35ص

أخبار وتقارير


عاجل : مقتل تسعة مخربين في هجوم لقوات الجيش بمأرب

الثلاثاء - 25 ديسمبر 2012 - 12:06 م بتوقيت عدن

عاجل : مقتل تسعة مخربين في هجوم لقوات الجيش بمأرب
لقيت حملة امنية نفذتها وحدات من الجيش ضد معاقل عصابات قبلية في مأرب حالة من الارتياح والتأييد في صفوف عامة الناس الذين باتوا يؤيدون بقوة ردع هذه الجماعات .

مأرب ((عدن الغد )) خاص:

لقي مالايقل عن 9 من قطاع الطرق والمخربين بمحافظة مأرب شمال اليمن مصرعهم اليوم الثلاثاء في اشتباكات مسلحة مع وحدات الجيش اليمنية التي تجاهد منذ اسابيع لوقف أعمال تخريبية تقوم بها عصابات من اللصوص من رجال القبائل.

وقال مراسل "عدن الغد" ان اثنان من جنود الجيش لقيا مصرعهم واصيب 3 اخرون خلال اشتباكات مسلحة مع عناصر  هذه العصابات التي تتهمها الحكومة اليمنية بالقيام بأعمال تخريبية اضرت بمحطة توليد كهرباء حيث بلغ عدد الاعتداءات مايفوق الـ500 اعتداء خلال عامين .

وقالت مصادر محلية ان الجيش استخدم سلاح المدفعية في هجومه على مواقع هذه العصابات الاجرامية .

وكان الجيش اليمني شن حملة كبيرة في وقت سابق من الشهر الحالي على رجال قبائل يشتبه بأنهم استهدفوا خط أنابيب مأرب بتفجيرات متكررة وهاجموا خطوطا للكهرباء وظلوا يعرقلون إصلاح خط أنابيب النفط الرئيسي بالبلاد.

وكان خط أنابيب مأرب قبل الهجمات ينقل 110 آلاف برميل يوميا من الخام الخفيف إلى مرفأ راس عيسى للتصدير على ساحل البحر الاحمر.

ولقيت حملة امنية نفذتها وحدات من الجيش ضد معاقل عصابات قبلية في مأرب حالة من الارتياح والتأييد في صفوف عامة الناس الذين باتوا يؤيدون بقوة ردع هذه الجماعات .