آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


*مديرة تعليم الفتاة بالوزارة تؤكد استمرارية المتابعات بشأن التحويلات النقدية

الجمعة - 16 نوفمبر 2018 - 08:08 م بتوقيت عدن

*مديرة تعليم الفتاة بالوزارة تؤكد استمرارية المتابعات بشأن التحويلات النقدية

لحج ((عدن الغد)) خاص :

 

اوضحت الأخت رشيده صالح مدير عام تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم..في تصريح للإعلام التربوي... ان الوزارة عاكفة مع الدول المانحة على إستئناف العمل بمشروع التحويلات النقدية للفتيات والذي كان له الأثر الكبير في تقليل نسبة تسرب الفتيات من الدراسة.. واوضحت...ان هناك تفاؤل كبير في الاستجابة والعودة بالمشروع.
وفيما يتعلق بادارات تعليم الفتاة في المحافظات والصعوبات التي تواجهها بعدم وجود ميزانيات تشغلية.. أكدت رشيده صالح.. ان الوزارة في ظل هذه الظروف تواجه ايضا في عدم الحصول على الدعم الكافي والذي يغطي مجمل الفعاليات سواء على مستوى الوزارة او على مستوى المحافظات.. لكننا نتطلع الى دعم دول التحالف والذي كان آخرها الدعم الاماراتي ممثلا بالهلال الاحمر الاماراتي بتوفير الزي المدرسي والحقيبة للتلاميذ والتلميذات الذين هم بحاجة ماسة وخاصة النازحين وابناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة والمعوزين من ارباب الأسر.
وفي ختام تصريها اشارت الاستاذة رشيده صالح مديرة تعليم الفتاة بالوزارة ان قطاع تعليم الفتاة عازم على العمل وبالتعاون مع ادارات تعليم الفتاة في المحافظات في تعزيز العلاقة مع السلطات المحلية في المديريات والمحافظات لتقديم كل الدعم والمساندة لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والذي سينعكس ذلك على تطوير وتعزيز التعليم وبالذات للفتيات.


*من عدنان سعيد