آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:12ص

أخبار المحافظات


مديرعام طورالباحة يوضح حول حادثة اطلاق نار بين افراد اللواء35 و تجار المشتقات النفطية

الجمعة - 16 نوفمبر 2018 - 05:20 م بتوقيت عدن

مديرعام طورالباحة  يوضح حول حادثة اطلاق نار بين افراد اللواء35 و  تجار المشتقات النفطية

(عدن الغد)خاص:

 

أوضح  مدير عام مديرية طورالباحة الاستاذ عبدالرقيب البكيري  ماحصل مساء أمس الخميس 15نوفمبر  بين تجار المشتقات البترولية من ابناء الصبيحة وأفراد اللواء 35 بمنطقة الصميتة بطورالباحة وأدى إلى جرح أثنين من أفراد اللواء وقتل واحد من ابناء الصميتة والسيطرة على طقمين بعد محاصرة الاطقم التي اشتبكت مع الافراد الذين ظلوا يتابعوا الجهات المسؤولة بتعز لأكثر من شهر دون فائدة ورفض وكيل محافظة تعز التوقيع كان سبباً آخر إلى ما وصلت إليه القضية.

 

وقال البكيري :(( بعد الوصول الى حلول اثر قطع الطريق بخصوص قضية البترول الخاص لبعض ابناء قبيلة الصميتة والذي تم اخذه من قبل نقاط اللواء35 تعز تم الاتفاق عل فتح طريق طور الباحة تعز وعليه شكل محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله تركي  لجنة للطلوع إلى تعز للتحاور لحل القضية بعد ان ابدت قيادة السلطة المحلية في تعز حيث التقت لجنة طورالباحة بالاخوة في قيادة تعز وكيل اول محافظة تعز المخلافي ومستشار المحافظة المعمري وقايد الشرطة العسكرية والامن العام في منزل الاخ وكيل اول محافظة تعز وتم عمل محضر وقع عليه الطرفان باختيار لجنة لحصر الكميات التي اخذوها نقاط اللواء35 تعز وحصر الخراب التي لحق في بوابير ابناء الصميتة حيث والمبالغ التي تم أخذها منهم بالقوة وباشرت اللجنة للحصر ورفعته للسلطة المحلية في المحافظة مرفق نسخة من التقرير. وذلك لغرض تعويضهم  وحل القضية بصورة نهائية )).

 

وتابع البكيري حديثه :((وتم إبلاغنا في السلطة المحلية في طورالباحة عن رفض وكيل محافظة تعز رشاد الاكحلي  بالتوقيع عل المحضر لغرض حل المشكلة بصورة نهائية إلا إن تعنت رشاد الاكحلي وكيل محافظة تعز برفضه للتوقيع على المحضر  حال دون حل المشكلة بعد ذلك  قام بعض من اصحاب  البترول من ابناء قبيلة الصميتة بحجز بوزة بترول تابعة لمحور تعز.)).

 

 

وأضاف البكيري بإن ماحصل مساء امس مرت اطقم عددها اربعة تقريباً ومعهم ثلاثة بوابير محمل ذخائر تابعة للواء 35 تعز خط طورالباحة تعز وتوقفت تعبيء بترول في منطقة الصميتة  من محطة الصميتة  تقريبا الساعة الثامنة .

وعند تحركها بمسافة أقل من كيلو تقريباً اشتبك معهم مجموعة اشخاص من اصحاب البترول الصميتة بعض وليس كل.. ونتج عن الاشتباك انقلاب طقم وحجز طقم اخر من الاطقم التابعة للواء 35 واخدو بقية الاطقم الجريح وانطلقوا مع بوابيرهم المحملة ذخائر بتجاه تعز وصل الجريح اصيل من افراد اللواء 35 تعز الى مستشفى طورالباحة على متن طقم وتمت مجارجته إصابته طلقة نارية في قدميه الايسر والايمن وتم اسعافه بواسطة سيارة اسعاف مستشفى طور الباحة إلى مستشفى المحافظة لحج.

بينما كان الصماتي بيلغ احمد شاهر الصماتي بعيد من موقع الاشتباك تفاجئاً بإطلاق النار والاشتباك وانطلق (مغورا ليس له علاقة بالقضية إنما كان ناصحاً واثناء ذلك أصيب وتم أخذه في الاطقم التابعة للواء 35  وكان مفقودا في بداية الامر  وتبين انه قتل وتم وضع جتثه في مستشفى خليفة التربة.

 نسال الله الرحمة للقتيل والشفاء للجريح

 

وختم حديثه داعياً كل قبائل الصبيحة وابناء الصميتة بالتريث وتحكيم العقل حيث قال /

 

ندعو ابناء قبيلة الصميتة بصفة عامة وأولياء الدم الى تحكيم لغة العقل وكما ندعو مشايخ واعيان طورالباحة إلى بذل المساعي  إلى تهدئة الموقف ..

 

*من جلال السويسي .