آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:56م

أخبار المحافظات


كمين مسلح يستهدف اطقم اللواء 35 مدرع في طور الباحة

الجمعة - 16 نوفمبر 2018 - 03:02 م بتوقيت عدن

كمين مسلح يستهدف اطقم اللواء 35 مدرع في طور الباحة

تعز (عدن الغد) خاص:

 

 

أصيب مندوب قائد اللواء 35 مدرع الاخ "عبدالرحمن النعمان" وعدد من أفراد اللواء 35 مدرع كانوا على متن الأطقم التي تعرضت لوابل من الرصاص في كمين نصبه مسلحون مجهولين بمنتصف الليل البارحه في منطقة الصميته بمديرية طور الباحه الواقعه الطريق العام الذي يربط بين محافظة لحج ومحافظة تعز.

حيث افادت مصادر مطلعه لنا ان جنود اللواء 35 كانوا على متن اطقم على الخط العام ليلاً في منطقة الصميته الواقعه في مديرية طور الباحه الواصل بين محافظة لحج وتعز، وتفاجئوا باطلاق بوابل مكثف من الرصاص عليهم وهم قادمين من عدن.

وهذا وقد اندلعت الأشتبكات لفترة وجيزة.

وقد تم إسعاف الجرحى إلى المستشفى البريهي في العاصمة المؤقته عدن، البعض منهم مصابين بإصابات خطيرة جداً.

وعقب الأشتباكات قُتل احد المسلحون، وتم الاستيلاء على طقمان تابعان للواء 35 مدرع.

ويأتي هذا الكمين تزامناً مع خروج مظاهرات كبيرة حاشدة تجوب شوارع مدينة التربه ومدينة الحجيرية في مدريتي الشامتين بمحافظة تعز رفضا لاقحام المدينة بالصراع العسكري بين رفاق السلاح وتأكيدا علي مدنية مناطق الحجرية والتربه التي لم تسمح بدخول الحرب إليها من قِبل الميليشيات.

وفي المسيرة طالب المتظاهرون رئيس الجمهورية بوضع حد للتجاوزات التي تقوم بها قيادة محور تعز واللواء الرابع مشاه جبلي بتغذية الصراع واستحداث مواقع عسكرية في النطاق الجغرافي للواء 35 مدرع، ومؤيدة للواء 35 مدرع بقيادة الحمادي على دوره في استباب الأمن في مدينة التربه، وضبط ومنع حافلات الوقود بتهريب الوقود إلى المليشيات الحوثية الإنقلابية الإيرانية.


وادان المتظاهرون حملة التحريض والتشهير التي يقوم بها أعلام التجمع اليمني للإصلاح ضد اللواء 35 مدرع بقيادة القائد عدنان الحمادي، قائد تحرير مدينة محافظة تعز من المليشيات الإنقلابية الحوثية الكهنوتيه الإيرانية، معتبرين هذه الحملات من الوسائل الاقصائية التي يستخدمها حزب الإصلاح التجمع اليمني