آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:45م

رياضة


يقام برعاية الهلال الأحمر الإماراتي .. الرقيبي وشاهر يدشنا الدوري المدرسي لمنتخبات التعليم الثانوي في مديريات عدن

الجمعة - 16 نوفمبر 2018 - 12:33 ص بتوقيت عدن

يقام برعاية الهلال الأحمر الإماراتي .. الرقيبي وشاهر يدشنا الدوري المدرسي لمنتخبات التعليم الثانوي في مديريات عدن

خاص

دشنت ادارة الانشطة المدرسية في مكتب التربية والتعليم محافظة عدن ، منافسات دوري كرة القدم لمنتخبات المديريات للتعليم الثانوي ، الذي يقام برعاية محافظ محافظة عدن أحمد سالمين ، ودعم ول التحالف ممثلة بالهلال الاحمر الإماراتي .. حيث اقيمت أول المباريات بحضور مدير عام المكتب أ. محمد عبدالرقيب عبدالرحمن ، مدير مكتب الشباب والرياضة م. نعمان شاهر ، وحسين السقاف ، مدير إدارة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم ،
خالد هيثم مدير إدارة الانشطة ، محمود عبيد مستشار مدير مكتب الشباب ، ومندوب التحالف أ. وضاح ،  رئيس قسم النشاط الرياضي سامي الحريبي.
قبل انطلاق المنافسة قام ضيوف اللقاء بتسليم رؤساء اقسام الانشطة في المديريات دعم الهلال الاحمر الاماراتي ، والمتثمل في اطقم رياضية وكرتين لكل مديرية .. في إطار دعم شامل لكل الالعاب سيتم تسليمها في قادم الايام ، وهي الخطوة التي غابت لسنوات طويلة .. بعدها سلم الضيوف على طلاب الفريقين ، تلتها كلمات توجيهية من قبل مديري مكتب التربية والشباب وممثل التحالف .. تضمنت اهمية ههذ المنافسات التي يتم فيها بناء الشخصية لتكون في خدمة المجتمعات من مساحة بناء القدرات وتطوير محتواها لتخدم المجتمع.
كما أشارت الكلمات إلى أهمية الدور الذي تظهر به دول التحالف والهلال الأحمر الإماراتي كداعم رئيسي ومحوري للعملية التربوية والتعليمية ومناشط الإبداع الطلابي منذ تحرير عدن من دنس الغزاة الجدد.. وطالبت الكلمات طلاب البطولة ، الألتزام باخلاقيات وسلوكيات المنافسة لتتحقق أهداف هذه البطولات التي ستستمر في شتى الالعاب والمجالات المختلفة وفقا للخطة العامة التي اعدتها إدارة الانشطة المدرسية للعام الدراسي الجديد.. في إطار شراكة العمل مع الهلال الاحمر الإماراتي.
منافسة طلاب مدارس الشيخ عثمان والبريقة ، جاءت في أفضل صورة ، حيث قدن لاعبي الفريقين مستوى طيب ، إكتسى روح الأداء الجميل الذي كان حماسيا على مدار الشوطين ، بنقل الكرة والذهاب الى المساحات الخالية ، وبناء الهجمة المنظمة التي خلقت الخطورة على المرميين في كثير من المناسبات منذ البداية.
شوط المباراة الاول ، انتهى سلبيا ، وفي لشوط الثاني تسارعت محاولات لاعبي الفريقين ، واستطاع منتخب البريقة ، ان يسجل في مناسبتين ـ قبل أن يقلص لاعبي الشيخ عثمان النتيجة ، ويدخلوا باللقاء في منعرج جديد ، حاولوا فيه التعديل ، ليفاجئهم لاعبي البريقة بهدف ثالث كان حاسم للقاء ، ليحققوا الفوز ونقاط المباراة في مجموعتهم الثانية التي تضم أيضا المنصورة ودار سعد.
سجل اهداف منتخب البريقة ،قائد نجيب محمد ، محسن محمد محسن ، هاني عارف قاسم .. وسج
للشيخ عثمان نذير محمود احمد.
الاثنين تتواصل مباريات البطولة بإقامة مباراتين . فيلعب في ملعب باوزير منتخبي صيرة وخور مكسر ، بينما سيكون طرفي مباراة ملعب العلواني منتخبي در سعد والمنصورة.