آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:02م

مجتمع مدني


جمعية إنسان التنموية بالجوف تدشن مشروع توزيع الأرز المقدم من جمهورية الصين

الخميس - 15 نوفمبر 2018 - 09:53 م بتوقيت عدن

جمعية إنسان التنموية بالجوف تدشن مشروع توزيع الأرز المقدم من جمهورية الصين

الجوف (عدن الغد ) خاص :

برعاية وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الأستاذ/ عبدالرقيب فتح وبرعاية محافظ محافظة الجوف اللواء/ أمين بن علي العكيمي. 

وبالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة دشنت جمعية إنسان التنموية اليوم مشروع توزيع الأرز  المقدم من جمهورية الصين الصديقة للعام ١٤٤٠ هجرية   البالغ عددها ١٤٠٠ كيس أرز عبوة ٢٥ كيلو  لأسر الشهداء الدفعة الرابعة بحضور العديد من مسؤولي المحافظة والمؤسسات التنموية  .

كما حضر التدشين مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية و العمل ونائب اللجنة الفرعية للإغاثة  الأستاذ/ هادي شمعان

حيث أشاد بدور اللجنة العليا للإغاثة لتقديمها مثل هذه المشاريع العظيمة التي تتلمس احتياجات أسر الشهداء  في الجوف من مختلف المحافظات وناشدها بتقديم المزيد من المعونات والإغاثات .

كما أكد شمعان  بأن مثل هذه المشاريع في هذا الوقت الراهن هي المأمولة والمنشودة من جميع المنظمات والمؤسسات خصوصا في ظل انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار وكثرة الوافدين على المحافظة في هذه الأيام .

كما شكر بدوره جمعية إنسان التنموية على الجهد التي تبذله من أجل إنجاح المشاريع التنموية التي تقدمها للمحافظة .

هذا وقد ألقى مدير الجمعية الأستاذ/ عادل الروحاني كلمة شكر فيها اللجنة العليا للإغاثة ممثلة برئيسها سعادة الوزير أ/ عبدالرقيب فتح  على هذا المشروع الطيب الذي سيساهم في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر الفقيرة والنازحة في المحافظة .

كما شدد على ضرورة المزيد من الدعم والاهتمام بأسر الشهداء والمعاقين الذين فقدوا من يعولهم حيث بذل الشهداء  أرواحهم ودماءهم في سبيل الدفاع عن الدين والوطن ووحدة أبناءه .

كما دعا منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال  وفاعلين الخير إلى الاهتمام بهذه الفئة المجتمعية التي هي في أمس الحاجة إلى مد يد العون لهم والتخفيف من معاناتهم .

من جانب آخر شكر المستفيدون اللجنة العليا للإغاثة الذين لهم الفضل بعد الله في التخفيف عليهم من أعباء المعيشة  والأسعار المتزايدة  في ضل هذه الأوضاع المأساوية  .

كما شكر المستفيدين  جمعية إنسان التنموية على ماتبذلة من مجهود كبير في دعمهم ومساندتهم آملين أن تستمر هذه المشاريع العظيمة وان تغطي كل إخوانهم من الأسر المحتاجة والفقيرة .

* من فيصل علي