آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار وتقارير


مجلس الحراك الثوري في محافظة المهرة يصدر بيانا هاما

الخميس - 15 نوفمبر 2018 - 06:21 م بتوقيت عدن

مجلس الحراك الثوري في محافظة المهرة يصدر بيانا هاما

المهرة (عدن الغد) خاص:

مجلس الحراك الثوري في محافظة المهرة يصدر بيانا هام بشأن مستجدات الأوضاع في المهرة
__________________


فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً ۖ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ ۙ وَنَسُوا حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُوا بِهِ ۚ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىٰ خَائِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ


وعنْ أَبي الأعْوَر سعيدِ بنِ زَيْدِ بنِ عَمْرو بنِ نُفَيْلٍ، أَحدِ العشَرةِ المشْهُودِ لَهمْ بالجنَّةِ، ، قَالَ: سمِعت رسُول اللَّهِ ﷺ يقولُ: منْ قُتِل دُونَ مالِهِ فهُو شَهيدٌ، ومنْ قُتلَ دُونَ دمِهِ فهُو شهيدٌ، وَمَنْ قُتِل دُونَ دِينِهِ فَهو شهيدٌ، ومنْ قُتِل دُونَ أهْلِهِ فهُو شهيدٌ.

 

يدين مجلس الحراك الثوري الجنوبي في محافظة المهرة بشدة جريمة إغتيال الشابين ناصر عيسى بن نشوان و على احمد عرره وجرح عدد من رفاقه اليوم بإطلاق النار عليهم من قبل عناصر أمنية تابعة للمحتل السعودي أثناء احتجاجهم على استحداث نقطة أمنية غير مشروعة في منطقة الأنفاق التي ندينها ويستنكرها بشدة اهلنا في المهرة .

ويؤكد مجلس الحراك الثوري أن المحتل السعودي قد نكث بالاتفاق المبرم مع مشائخ ووجهاء ومعتصمي المهرة برفع النقاط والاستحداثات وبذلك يكون المحتل السعودي قد نقض العهود التي قطعها على نفسه وأصبح ينكث بالاتفاق بشكل سافر ما أظهر أنه بلا عهد ولا ذمة .

إن مجلس الحراك الثوري ومعه مشائخ وقبائل ووجهاء وأبناء المهرة نعاهد الله وشعبنا والوطن بأننا لن نسمح للمحتل السعودي وتحت أي ظرف كان وفي أي مرحلة من مد أنبوب للنفط في أراضي المهرة الحرة الطاهرة والذي لم يستطع أن يمده إبان حكم عفاش لاراضينا ولن يمدوه اليوم او غدا أو بعد غد ولا بعد الف عام وهذا عهدنا للشهداء دفاعا عن السيادة الوطنية للجنوب.

كما يجدد مجلس الحراك الثوري موقفه المبدئي الثابت بوقوفه الدائم الذي لن يتزعزع مع أبناء محافظة المهرة في كل الظروف لمنع مد أنبوب النفط السعودي عبر المهرة الى بحر العرب ونعتبر ذلك انتهاكا سافرا لاراضي المهرة الحرة ولن نقبل المساس بها من قبل أي جهة كانت .

إن مجلس الحراك الثوري يدعو كل أنصاره وأبناء المحافظات الجنوبية للوقوف صفا واحدا أمام تلك التحديات الخطيرة ومواجهة الاطماع السعودية والتصدي لها بحزم وقوة انتصارا للسيادة الجنوبية.

صادر عن :

مجلس الحراك الثوري الجنوبي
محافظة المهرة
15/11/2018

_____