آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار وتقارير


نائب مدير امن عدن لعدن الغد: بعد تطهير المحفد من القاعدة فوجئنا بطلب الانسحاب من قبل التحالف

الخميس - 15 نوفمبر 2018 - 05:17 م بتوقيت عدن

نائب مدير امن عدن  لعدن الغد: بعد تطهير المحفد من القاعدة فوجئنا بطلب الانسحاب من قبل التحالف
الكازمي متحدثا لمحرر صحيفة عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص:

 



قال العقيد ابو مشعل الكازمي القيادي البارز بالمقاومة الجنوبية نائب مدير امن عدن ان الحملة الامنية التي قادها لتطهير المحفد من عناصر القاعدة مع التحالف العربي نجحت حينها وتم تطهير المحفد من عناصر القاعدة لمدة 9 اشهر، وتعرضت الحملة لعدة هجمات من القاعدة،جاء ذلك في حوار صحفي لعدن الغد تنشره الصحيفة لاحقا.

مشيرا الى انه حذر شيوخ القبائل والعشائر بالمحفد على عدم قبول او ايواء هذه العناصر الارهابية مؤكدا ان اي منطقة تأوي هذه العناصر ستكون معرضة للقصف والمداهمة.

منوها الى ان المحفد ظلت تنعم بالامن والاستقرار طيلة تسعة اشهر بعد السماح له من قبل وزير الداخلية الاسبق اللواء حسين عرب ومدير امن عدن اللواء شلال شائع للمشاركة في تلك الحملة كقائد للحملة الامنية وليس للحزام الامني.

مشيرا الى ان التحالف استدعاه بعد ان طالب بتنمية المحفد والاهتمام بها حيث طالبهم التحالف بالانسحاب من المحفد من قبل ضابط بالتحالف يدعى ابوسلامة.

لافتا الى ان التحالف اكد لهم ان الحملة تمددت فوق امكانيات التحالف ولايستطع الدعم بالذخائر والقاعدة تاتي مددها من شبوةوعليهم غربلة الامور حتى تظهر النخبة بشبوة وحضرموت .

موضحا بان القوة تم سحب جزءمنها لمعسكر7اكتوبر بعد طلب التحالف وجزء ثبت بالمحفد وجزء من القوة عادت الئ لودر حتى الحملة الاخيرة وانخرطو فيها.

وعن تقييم ابو مشعل الكازمي للمشهد الامني بعدن قال ان الامن افضل من قبل واصفا الامن بالجيد وليس الممتاز.

واضاف نحن نتمنى وطالبنا مرارا وتكرار بتوحيد غرفة العمليات حيث وان المقاومة لديها غرفة عمليات خاصة وكذلك الحزام الامني غرفة خاصة والامن غرفة خاصة والداخلية غرفة خاصة وذلك ماتسبب في ارباك كبير للعمل الامني حتى اللحظة.

من .صادق البوكري