آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


الحوثيون يدمرون مدرسة بالحديدة انتقاما من الأهالي الرافضين لمخططاتهم

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - 11:50 م بتوقيت عدن

الحوثيون يدمرون مدرسة بالحديدة انتقاما من الأهالي الرافضين لمخططاتهم

( عدن الغد) وكالات :

أقدمت مليشيا الحوثي الموالية لإيران على تفخيخ وتفجير مدرسة 22 مايو بمنطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، انتقاما من الأهالي الرافضين لمخططاتها في أعقاب هزائمها المتلاحقة، وذلك في إطار سياسة الأرض المحروقة التي تستهدف تدمير مقدرات الشعب اليمني.

 

ورصدت "وكالة أنباء الإمارات" "وام" تدمير المليشيا الانقلابية المدرسة بالكامل ونقلت عن  شهود عيان قولهم إن عناصر المليشيا أقدمت على هذه العملية الإجرامية بهدف حرمان الأطفال من استكمال تعليمهم في خطوة تكشف خبث أعمالها التخريبية وتظهر الوجه البشع لمخططها الانقلابي الذي يستهدف تدمير اليمن ومستقبل أبنائه. 

 

يعد استهداف مليشيا الحوثي المنشآت المدنية والمدارس والمقار الحكومية استهتارا بأرواح المدنيين واستهدافا واضحا لمقدرات الشعب اليمني وبناه التحتية ومؤسساته التي تقدم خدماتها لليمنيين في هذا الظرف التاريخي الصعب الذي يعيشه اليمن. 

 

وتواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات المقاومة اليمنية جهودها في مجال نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الانقلابيون في الطرقات العامة والمنشآت المدنية، وذلك في خطوة منها لحماية أرواح المدنيين الأبرياء. 

 

جدير بالذكر أن هناك أكثر من 4.5 مليون طفل يمني حرمتهم مليشيا الحوثي من التعليم، منهم مليون و600 ألف طفل حرموا من الالتحاق بالمدارس خلال العامين الماضيين بعد إقدامها على قصف وتدمير 2372 مدرسة جزئيا وكليا واستخدام أكثر من 1500 مرفق تعليمي سجونا وثكنات عسكرية، إضافة إلى اختطافهم الأطفال من المدارس والزج بهم في جبهات القتال في مخالفة لجميع القوانين الدولية لا سيما الخاصة بحقوق الطفل.