آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

أخبار المحافظات


عضو المجلس الانتقالي بلحج.. ينفي أي تواجد لداعش بمنطقة المضاربة

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - 10:50 م بتوقيت عدن

عضو المجلس الانتقالي بلحج.. ينفي أي  تواجد لداعش بمنطقة المضاربة

لحج (عدن الغد ) خاص :

نفى الناشط الجنوبي وعضو المجلس الانتقالي بمحافظة لحج المقرب لمدير عام المضاربة  الإستاذ جليل أحمد علي ألهفة كل الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الكترونية وما نشر في شبكات التواصل الاجتماعي .

وقال الهفة ،،إن هذه  الأخبار عارية عن الصحة وليس هناك أي تواجد لعناصر مشبوهة كما يروج لها البعض .

وأشار الهفة إلى أن منطقة المضاربة ورأس العارة آمنة وخالية من أي تنظيمات متشددة وأنها تنعم بالأمن والاستقرار وهي منطقة  رافدة لثورة الجنوبية منذ انطلاقتها ولاتزال تتمتع بزخمها الثوري وفق تعبيره .

وأضاف الهفة إن من يروج لهذه الإشاعات المغرضة يهدف إلى زعزة أمن واستقرار الصبيحة والجنوب ويعتبر من ينشر مثل هكذا أعمال لايمثل الصبيحة ويسعى من خلال ذلك إلى استهداف النسيج الاجتماعي والنيل من تضحيات الصبيحة ودروهم النضالي .

واضح  الهفة  إن سبب إغلاق مدرسة المضاربة  كان ناتج خلاف بين معلم وأحد أئمة المساجد حول خطبة يوم الجمعة وهو خلاف بسيط حدث داخل المدرسة وأدى إلى تضامن  المعلمين والإباء مع الإدارة المدرسية وغلقوا المدرسة  كرد اعتبار للإدارة المدرسية ووضع حد لحرمة المدرسة.

وأستغرب الهفة مزاعم ظهور  تنظيم مايسمى داعش بالمضاربة  وقال لاتوجد أي عناصر يشتبه انتماءها لتنظيم .

وقال: أن من أشيع عنهم الخبر عددهم لايتعدى السبعة أفراد لا يحملون أي فكر متشدد عدى تقليدهم لإطالة الشعر.

من جانب آخر أجراء مدير عام المضاربة ورأس العارة العقيد محمد علي الصيني اتصالات بأولياء أمور هم  محذرا من استغلال البعض لحركاتهم الصبيانية وتوظيفها لأغراض سياسية ليس إلا .

وعلى صعيد متصل دعا المدير العام جميع المنظمات العاملة بالمديرية إلى مزاولة أعمالها الإنسانية مطمئنا الجميع  بممارسة أعمالهم و لايوجد أي أمر يدعي للقلق وأن محافظ المحافظة على اطلاع بذلك .