آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:57م

رياضة


للجنة الإشراقية لإدارة مشروع تمويل انشاء الملاعب الرياضية للفرق الشعبية تعقد اجتماع الدوري بعدن

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - 04:28 م بتوقيت عدن

للجنة الإشراقية لإدارة مشروع تمويل انشاء الملاعب الرياضية للفرق الشعبية تعقد اجتماع الدوري بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

عقدت اللجنة الاشرافية لإدارة مشروع برنامج تمويل وانشاء ملاعب رياضية للفرق الشعبية صباح الاربعاء اجتماعاها الدوري بديون عام وزارة الشباب والرياضة برئاسة د. أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الاهلي اليمني رئيس اللجنة وحضور خالد صالح حسين وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة.

 

وخصص الاجتماع لتقييم الخطوات والاجراءات التي قامته بها اللجنة خلال الفترة السابقة ومناقشة برنامج عمل اللجنة خلال المدة المقبلة بما يضمن تحقيق الهدف الذي من اجل تم اطلاق المشروع الهادف الى المساهمة في توسيع قاعدة انتشار الرياضة من خلال الاهتمام بالمساحات والملاعب الشعبية في الاحياء والمدارس والجامعات.

 

وفي مستهل الاجتماع استعرض د. أحمد بن سنكر مراحل الاعداد للمشروع الذي سيمثل نجاحه نقلة ممتازة للحفاظ على الملاعب والساحات والمساهمة في تجهيزها التجهيز المناسب لاستقبال اطفالنا ومواهبنا لممارسة انشطتهم والترويح عن انفسهم والكشف عن مواهبهم باعتبار ان المدارس والحارات هي المعين الاساس للأندية والمنتخبات الوطنية.

 

وقال سنكر :" نجتمع اليوم لتقييم نشاطنا خلال المدة السابقة التي سعينا خلالها الى  ايجاد الارضية القانونية للمشروع قبل تشكيل اللجنة التي  تستعد لمباشرة مهامها على الواقع بعد ان استقرت على توزيع المهام بين اعضائها بشكل مبدئي الى حين استكمال اجراءات الاشهار الرسمي بالتواصل مع الجهات الرسمية".

 

 من جانبه اكد وكيل وزارة الباب والرياضة لقطاع الرياضة، نائب رئيس اللجنة، الاهمية التي يمثلها نجاح المشروع في الحفاظ على المساحات والملاعب من البسط والتعدي اولا ودوره في رفع مستوى الرياضة ثانيا، لافتا الى اهمية العمل مع القطاع الخاص والداعمين من مؤسسات حكومية وغيرها لتعزيز جهود المشروع الذي يمثل نقله نوعية في الاهتمام بالرياضة والنشء بشكل عام.

 

واقر الاجتماع توزيع المهام التنفيذية بين اعضاءه كما اقر عقد اجتماعه الدوري اول كل اربعاء من كل شهر، وقررت اللجنة اختيار الملعب الشعبي بمدينة انماء ليكون اول الملاعب التي سيتم تعشيبها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وشركة الهمامي.

 

وتقوم فكرة المشروع على تسوير وحماية وبناء وتعشيب الملاعب والساحات الصالحة للممارسة الرياضية للفرق الشعبية في الحارات والمدارس  والجامعات وجعلها بيئة مناسبة امام النشء والشباب لممارسة الانشطة الرياضية.

*من /  فرحان المنتصر:

 

تصوير: علي الحسني: