آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:10م

أخبار المحافظات


مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحور حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى يختتم زيارته لمدينة سيئون

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - 10:49 ص بتوقيت عدن

مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحور حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى يختتم زيارته لمدينة سيئون

سيئون(عدن الغد)خاص:

اختتم المدير العام لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحور حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى الأستاذ أحمد حسين اليهري بمعية المدير المالي للصندوق خالد باجبيرزيارته الاستطلاعية لمدينة سيئون والتي شملت لقاءات وزيارات للجهات ذات العلاقة.

في إطار التحضير الاحتفاء باليوم العالمي للمعاق الذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام واختتمت لقاءات الزيارة بلقاء بمدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الأستاذ عبدالله رمضان باجهام.

وناقش اللقاء العديد من المسائل المتعلقة بنشاط مجلس التنسيق وجمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت و استمع المدير العام للشؤون الاجتماعية إلى شرح مفصل من الاخ مدير صندوق المعاقين أحمد اليهري والمدير التنفيذي لمجلس التنسيق صالح مبارك بايعشوت عن نتائج اللقاء بالإدارة التنفيذية ورؤساء الجمعيات والنتائج الذي خرج بها في مجال الرعاية الصحية للمعاقين والصعوبات التي تعترض نشاط الجمعيات ومدارس ومراكز الرعاية والتأهيل بوادي حضرموت وأدت الى تعثر الموازنات التشغيلية للجمعيات.

كما ناقش الحاضرون مقترح تأسيس اتحاد المعاقين بوادي حضرموت وتمت مباركة المقترح على أن يتم دراسته من الناحية القانونية ومن جانب آخر عبر المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالله باجهام عن شكره وتقديره لمدير صندوق المعاقين احمد حسين اليهري لنزوله وتلمسه نشاط المجلس وجمعيات ذوي الإعاقة وجهود إدارة الصندوق في المتابعة لحصول الجمعيات على استحقاقها المكتسب .

وقال إنها خطوات مباركة وتزكيها الشؤون الاجتماعية كما تحدث عن قصص النجاح التي حققها المعاقين في مجال التدريب والتأهيل.

حضر اللقاء نبيل عرفان بن صالح رئيس المجلس والاخ محمد سالم باسعيدة رئيس جمعية الصم والبكم والاخ عبدالله حيمد القفيل رئيس جمعية التوحد بوادي حضرموت من جانب آخر قام الأخ مدير عام صندوق المعاقين بزيارة استطلاعية الى صفوف الدمج للصم والبكم بمدرسة 22 مايو ومركز الأمل المنشود لتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت ومدرسة الأمل للتعليم الأساسي للصم والبكم ومدرسة الهمة للمعاقين حركياً ومدرسة الطفل السعيد لذوي متلازمة داون حيث التقاء والإدارات المدرسية وزارة الصفوف الدراسية والتأهيلية.

وخلال الجولة تفقد العملية التعليمية في المدارس مبديا إعجابه بما شاهده من مستوى الخدمة التعليمية والتأهيلية النوعية المقدمة للمعاقين رغم شحة الامكانيات ووعد ببذل قصارى جهده في تذليل تلك الصعوبات التي تواجه المدارس مقدم شكره وتقديره للمجلس التنسيقي لذوي الاعاقة القائم على هذه الجمعيات والمراكز وشكر في ختام زيارته مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء فيما يقدمونه من تسهيلات وخدمات وشراكة مع تلك المدارس حج.

رافقه في هذه الزيارة خالد باجبير المدير المالي لصندوق المعاقين بمحور حضرموت ونبيل عرفان بن صالح رئيس المجلس وصالح مبارك بايعشوت المدير التنفيذي لمجلس التنسيق ومحمد باسعيده رئيس جمعية الصم والبكم وعبدالله حيمد القفيل رئيس جمعية التوحد.