آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار المحافظات


تفاصيل نقطة امنية تضبط عملية تهريب أفارقة بلحج

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - 01:12 ص بتوقيت عدن

تفاصيل نقطة امنية تضبط عملية تهريب أفارقة بلحج

لحج ((عدن الغد)) خاص:

ضبطت نقطة ريجل الامنية التابعة لادارة امن لحج شاحنة نقل متوسطة (دينا - بوكس) تقوم بعملية تهريب افارقة قادمة من عدن وفي طريقها للمحافظات الشمالية .

واشار مصدر امني الى أن افراد نقطة ريجل وخلال عملية التفتيش الاعتيادية تمكنوا من كشف وجود سته وعشرين شخص من الافارقة مختبئين بطريقة مموهه داخل الشاحنة حيث تتضح من خلال الصور طريقة التمويه.

وأضاف المصدر أنه من خلال أخذ الاقوال الاولية للافارقه وسائق الشاحنة فقد أفادوا بأنهم متجهين الى محافظة ريمه شمالا حيث يقوم عدد من المهربين بنقلهم الى المملكة العربية السعودية على ان يدفع كل شخص منهم الف ريال سعودي بحسب اقوالهم.

ونوه المصدر الامني أن الاجهزة الامنية بنقاطها المنتشرة بطول المحافظة تلاحظ خلال الفترة الماضية عملية تنقل وهجره كبيرة من قبل الافارقة حيث يكون جنسية هؤلاء بالغالب من اصول حبشية وأثيوبية ونيجيرية وصومالية .

وأكد المصدر أنه بالرغم من عمليات الضبط والايقاف التي تقوم به أجهزة الامن والحزام الان انه سرعان مايتم اطلاق سراحهم لعدم وجود مراكز ضبط خاصة بهم بعد أن اغلقت الحكومة مركز الايواء الخاص بهم في مديرية البريقة بعدن وعدم وضع حلول بديلة رغم الافادات المستمرة من قبل الاجهزة الامنية .

وحذر المصدر الأمني من تزايد هذه الظاهرة في الفترة الحالية وتقاعس الدولة مع مواجهة هذه الظاهرة التي تثير الشك والريبة خصوصا مع الاعداد الهائلة التي يتم ضبطها أو القبض عليها ومسار توجهه الى المحافظات الشمالية التي تشهد مناطقها الحدودية معارك وحرب طاحنة لايمكن أن تتم من خلالها عمليات تسلل او تهريب الى المملكة العربية السعودية.